أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الضبطية القضائية فى جامعة المنصورة

قال الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، إن الضبطية القضائية هي قرار من وزير العدل، ولا تحتاج إلى تشري ..



11-09-2013 05:15 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 









ربما يعجبك هذا أيضا






0_7332070

قال الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، رئيس جامعة المنصورة، إن الضبطية القضائية هي قرار من وزير العدل، ولا تحتاج إلى تشريع، وهي خطوة أولى لتطبيق القانون على المخالفين، وليس على الطلاب فحسب.

وأكد عبد الخالق أن هذا توقيت مناسب لأن الجامعات في أشد الحاجة لذلك، خاصة بعد سحب الأمن التابع للشرطة تم اختراق الجامعات من خارجها، فكان لزامًا وضع ضوابط قانونية لذلك، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، رئيس الجامعة، داخل مبنى الإدارة بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

وأشار عبد الخالق إلى أن المظاهرات السلمية من أي تيار لا يمكن ردعها ولا قمعها بموجب الضبطية القضائية، بل يمكن مساندتها وحمايتها بشرط الالتزام بالسلمية، كما أن الجامعة تعطي الحق لجميع الطلاب بممارسة حقهم وأنشطتهم السياسية ما دام بعيدًا عن المعارك والتناطحات السياسية.

وحول اعتصام طلاب مرحلة تقليل الاغتراب أمام الإدارة، قال رئيس الجامعة إن قرار التحويل هو قرار مركزي من المجلس الأعلى للجامعات وتم رفع نسبة التحويل من 10% إلى 20%، بالإضافة إلى أن هناك تحويلًا ورقيًا يمكن أن يستوعب أعدادا أخرى، لكن المشكلة بجامعة المنصورة هي في 4 كليات عملية هي الطب - الهندسة - الصيدلة - طب الأسنان من الصعب أن تستوعب المزيد لعدم قدرة القاعات والمعامل على استيعاب أعداد أكثر.

وعن العام الدراسي الجديد أكد أنه تم الانتهاء تمامًا من الاستعدادات واستقبال الطلاب الجدد بـ17 كلية بالجامعة، مع توفير جميع التسهيلات اللازمة للحصول على الكتب من أول يوم بأسعار رمزية تختلف عن العام الماضي، من خلال وحدة دعم الكتاب الجامعي، مع مراعاة الحالات الإنسانية والطلاب غير القادرين، واتخاذ إجراءات جديدة ومشددة على عملية التسكين للطلاب الجدد والقدامى بالمدن الجامعية.





hgqf'dm hgrqhzdm tn [hlum hglkw,vm

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قرار الضبطية القضائية بغلق مراكز الدروس الخصوصية Galal Hasanin
0 622 Galal Hasanin
النائب العام يصادر أموال "عز ورشيد وعسل فى أول قرار لتطبيق الغرامات القضائية. رحمة
0 1224 رحمة

الكلمات الدلالية
الضبطية ، القضائية ، فى ، جامعة ، المنصورة ،


 







الساعة الآن 09:56 صباحا


وسوم المنتدى