أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الضياء الارد وقدرة الله

توظف بعض الكائنات البحرية فى المحيطات أنوارها الطبيعية لاصطياد طعامها فيمتلك أسماك القرس فى الأعماق أعضاء متألقة قرب ال ..



30-10-2008 05:46 مساء
هانا
menu_open عضوية موثقة
شخصية هامة
rating
الأوسمة:1
نجمة المنتدي
نجمة المنتدي
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 2
المشاركات : 3381
الدولة : مصر
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-8-2000
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 417
التعليم : ثانوي
الهواية : شعر
 offline 















ربما يعجبك هذا أيضا

توظف بعض الكائنات البحرية فى المحيطات أنوارها الطبيعية لاصطياد طعامها فيمتلك أسماك القرس فى الأعماق أعضاء متألقة قرب البطون تتقد عندما تقترب سمكة القرش من الظلام الدامس فتتمكن من رؤية الفريسة لتلتهمها , وتحمل سمكة أبو الشص Angler fish أو سمكة الضوء الوميضىFlash light عيون يحاط بها البكتريا تستخدمها لإغواء الفريسة واجتذابها.


وقد يستخدم الوميض من أجل التزاوج فتصعد أنثى دودة البحر النارية الى السطح وتسبح فى دوائر متراصة وهى تبيض البيض الممزوج بالمخاط الأخضر المتوهج ليقوم الذكر الذى يجذبة الوميض بتخصيب البيض.



تستخدم الأسماك هذه الأضواء في جذب ما تتغذى عليه من صغار السمك كما إنها تدافع به عن نفسها بما تسببه من ارتباك لأعدائها وكذلك تتجنب الاصطدام بالصخور و العوالق ، ويستخدم الضوء الحيوى في أعماق البحار والمحيطات ليتعرف أفراد الجنس الواحد على بعضهما البعض أو للتحذير من الأخطار ، كما يستخدم الضوء البارد في فترة التزاوج.


وقد يكون الضوء البارد ذات لون أزرق وأخضر ليتسع مدى الرؤيا في الظلام الدامس في أعماق البحار , وهناك أعداد لا تحصى من أسماك القاع المضيئة مثل الرخويات والقشريات وحيث أن الغلبة للأقوى والهوان للأضعف ترسل نجوم البحر نورا أخضر ترهب به الأعداء .




11-8


11-9



وهناك أنواع أخرى تعمل مجال كهربي وتعمل ومضات كهربية وهم حوالي 2000 صنف ومنها سمكة أم خرطوم تحتوي على مولد كهربي بجسمها , ومنها أيضا سمكة الحنش الذي ترفع الفولت (فرق الجهد الكهربي) إلى 500 فولت وبالتالي يمكن أن يصعق أي حيوان مائي و عندما يرفع الفولت يضيء كله كأنه برق وبعض الأسماك ترسل شحنات كهربائية تصعق بها الأعداء أو تخيفها, وبعض الأسماك لها حاسة مغناطيسية ترى من خلالها المجال المغناطيسى, والدولفين في البحر لها مجال مغناطيسي تعرف من خلاله المنعطفات والشوارع المغناطيسية و هي في العمق تحس بها.


سمكة الحدأة عندها ثقوب حول الفم تحس بالخطوط المغناطيسية بحاسة أكبر من حاسة الدولفين وترى التفريغ الكهربي الذي يخرج من أيدي وأرجل السباحين.




11-4 11-7 11-9


11-12




البلاتيباس هو حيوان ثدي بحري له إدراك ورؤية التفريغ الكهربي للحركة مثل حركة الجمبري والحيوانات الأخرى وبالتالي تدرك مكان اختباؤه فتتغذى عليه حتى لو كان التفريغ الكهربي 1/1000 من الفولت.



لما كان معروف أن الضياء أو الضوء لا ينتج إلا من حرارة وحريق فقد وجد العلماء أنفسهم في حيرة أمام ظاهرة الوميض الذي ينبعث من كثير من المخلوقات وكذلك كهرباء تنتجها الأسماك وكلها ضياء باردة لا حرارة فيها ولا حريق ينتج منه.



لكن لغز هذا الضياء البارد لم يحل فلم تعرف إلى الآن أسباب الضياء ذو الألوان البرتقالي والأخضر والأصفر , فالخنفساء تعطي لون اخضر وبرتقالي , وخنفساء السكة الحديد تعطي ضياء احمر اللون , أليس الكون مليء بعجائب محيرة تدل علي عظمة الخالق العليم القيوم " ما قدروا الله حق قدرة إن الله لقوي عزيز " صدق الله العظيم.



:. كاتب الموضوع هانا ، المصدر: الضياء الارد وقدرة الله .:


hgqdhx hghv] ,r]vm hggi

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع



31-10-2008 01:32 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
rose
menu_open عضوية موثقة
شخصية هامة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 8
المشاركات : 3082
الدولة : Egypt
الجنس : أنثى
الدعوات : 2
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 929
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 
look/images/icons/i1.gif الضياء الارد وقدرة الله
سبحان الله ...........جزاكى الله خيرا على الموضوع و الصور الجميلة جداااااااا
توقيع :rose
Living in the past causes you to miss out on the present. Life is too short to let it pass you by.


31-10-2008 10:03 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 
look/images/icons/i1.gif الضياء الارد وقدرة الله
سبحاان الله

وبارك الله فيكى
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:16 صباحا


وسوم المنتدى