أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





كيف تحسب الضرائب على راتبك الشهرى ابتداء من يونيه

تبدأ مصلحة الضرائب تطبيق الشرائح الضريبية الجديدة الواردة في قانون الضرائب علي الدخل. اعتباراً من مرتب شهر يونيه الق ..



18-05-2013 11:31 مساء
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12011
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 23
يتابعهم : 4
يتابعونه : 31
الإجابات المقدمة: 4
مشاركات مكتبة الميديا: 143
قوة السمعة : 2826
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 


drab










ربما يعجبك هذا أيضا







تبدأ مصلحة الضرائب تطبيق الشرائح الضريبية الجديدة الواردة في قانون الضرائب علي الدخل. اعتباراً من مرتب



شهر يونيه القادم. وفقاً للتعديلات التي وافق عليها مجلس الشوري مؤخراً.



قال ممدوح عمر رئيس مصلحة الضرائب إن التعديلات الجديدة استهدفت تحقيق العدالة الاجتماعية وتحقيق شعار العدالة الاجتماعية الذي نادت به ثورة يناير. وتضمنت تقسيم شرائح ضريبة الدخل لتصبح 5 شرائح تبدأ الشريحة الأولي المعفاة تماماً من الضريبة حتي 5 آلاف جنيه سنوياً. والشريحة الثانية أكثر من 5 آلاف جنيه. وحتي 30 ألف جنيه تدفع ضريبة 10% والشريحة الثالثة أكثر من 30 ألفاً وحتي 45 ألفاً تدفع 15%. والشريحة الرابعة أكثر من 45 ألفاً وحتي 250 ألف جنيه تدفع 20%. ثم الشريحة الخامسة والأخيرة أكثر من 250 ألف جنيه تدفع 25% وهو الحد الأقصي للضريبة. يطبق علي الأفراد الطبيعيين ليتساوي مع سعر الضريبة علي الأشخاص الاعتبارية.



من جانبهم أكد خبراء الضرائب أن الشرائح الضريبية الجديدة تحقق العدالة الاجتماعية. وتخفف العبء الضريبي علي محدودي الدخل. في الوقت الذي تلزم فيه أصحاب الدخول الأعلي بأداء واجبهم المالي نحو الخزانة العامة للدولة.



وقال المحاسب القانوني أشرف عبدالغني رئيس جمعية خبراء الضرائب المصرية: إن التعديلات الجديدة في قانون الضرائب علي الدخل المتعلقة بالشرائح الضريبية يمكن أن تحقق عدداً من الفوائد. أولها تحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف العبء الضريبي علي محدودي الدخل. حيث إن الشريحة الثانية تم تعديلها لتكون بنسبة 10% لمن يزيد دخله علي 5 آلاف جنيه. وحتي 30 ألف جنيه بدلاً من 20 ألف جنيه. وهو ما يزيد عدد المستفيدين من هذه الشريحة التي تمس أصحاب الدخول المنخفضة. كما أضاف عدداً آخر من المستفيدين في الشريحة الثالثة التي تم رفع الحد الأقصي لها إلي 45 ألف جنيه بدلاً من 40 ألف جنيه.



أضاف أن الشرائح الجديدة ستحقق أيضاً زيادة كبيرة في الحصيلة الضريبية. حيث تم تعديل الشريحة الرابعة لتكون 20% لكل من يزيد دخله علي 45 ألف جنيه. وحتي 250 ألف جنيه. والشريحة الخامسة التي ستكون بنسبة 25% لكل من يزيد دخله علي 250 ألف جنيه.



وقال المحاسب القانوني عادل بكري عضو الجمعية: إنه وفقاً للتعديلات والشرائح الضريبية الجديدة فإن كل الموظفين الذين يتقاضون مرتباً شهرياً قيمته ألف جنيه فيما أقل. سيتم إعفاؤه تماماً من الضريبة. في حين أن من يزيد دخله الشهري علي ألف جنيه وحتي 2500 جنيه فسيدفع ضريبة بنسبة 10% فقط. وأنه بالمقارنة بالقانون قبل التعديل فإن كل من كان يزيد دخله الشهري علي 850 جنيهاً وحتي 1660 جنيهاً. كان يدفع الضريبة بنسبة 10% ومازاد علي 1660 وحتي 3330 جنيهاً يدفع 15% وما يزيد علي ذلك يدفع 20%.



أكد أن هذه الشرائح تحقق العدالة الاجتماعية. إلا أن التعديلات الجديدة التي تم الإعلان عنها لم توضح إن كان سيتم تطبيق زيادة حد الإعفاء اعتباراً من الشهر القادم أسوة بالشرائح الجديدة أم سيتم تطبيقها اعتباراً من شهر سبتمبر القادم وفقاً لما تم الإعلان عنه من قبل؟!!



وقال المحاسب القانوني محسن سعدي عضو الجمعية إن التعديلات أقرت زيادة الإعفاء الشخصي للموظفين إلي 7 آلاف جنيه بدلاً من 4 آلاف جنيه. ليكون إجمالي الإعفاء الذي يحصل عليه الموظف 12 ألف جنيه.





;dt jpsf hgqvhzf ugn vhjf; hgaivn hfj]hx lk d,kdi

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263





الكلمات الدلالية
كيف ، تحسب ، الضرائب ، على ، راتبك ، الشهرى ، ابتداء ، من ، يونيه ،


 







الساعة الآن 10:14 مساء


وسوم المنتدى