logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





22-02-2013 04:35 مساءً
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس :
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي

smal;l920108173424






الجلوس طويلاً قد يصيب الشخص بالسرطان

يبدو أن الأشخاص الذين يجلسون لفترات طويلة فى وضع الجلوس يواجهون مخاطر بحسب الدارسة التى نشرتها العربية، عالية للإصابة بأمراض السرطان والبول السكرى وارتفاع ضغط الدم، كما أشارت دراسة أمريكية حديثة.

وقد تضمنت عينة البحث حوالى 60 ألف رجل ممن تتراوح أعمارهم بين 45 و65 عاما، تم سؤالهم عن عدد الساعات التى يقضونها جالسين كل يوم.

كما تم تقسيم العينة إلى مجموعات وفق ساعات الجلوس يومياً: أقل من أربع ساعات، من أربع إلى ستة ساعات، من ستة إلى ثمانى ساعات وأكثر من ثمانى ساعات. وقد وجدت الدراسة أن من يجلسون لما لا يقل عن ست ساعات باليوم يكونون أكثر عرضة للإصابة بالبول السكرى.

وفى هذا السياق كشف كاتب الدراسة ريتشارد روسنكرانز من جامعة ولاية كنساس، أنهم وجدوا زيادة مضطردة فى الإصابة بالأمراض المستعصية بين الرجال الذين يجلسون لساعات طويلة". ولكن المشكلة كما يراها الباحث أن الأشخاص الذين يجلسون أطول ساعات هم الأقل ممارسة للتمارين البدنية.

وتمثل هذه الدراسة أهمية كبرى للأشخاص الذين يتطلب عملهم الجلوس طويلاً فى مكاتبهم أو خلف مقود السيارة. وقد تم نشر هذه الدراسة بالجريدة الدولية للتغذية السلوكية والنشاط البدنى.

توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا

اضافة رد جديد اضافة موضوع جديد



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
شحاتة : المشوار لازال طويلاً nonna
1 1656 nonna

الكلمات الدلالية
الجلوس ، طويلاً ، قد ، يصيب ، الشخص ، بالسرطان ،









الساعة الآن 12:08 PM