أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





دعاة اجازوا عيد الحب

جائز بشرط الدكتور عبدالحليم منصور أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،أشار إلى أن الفقهاء المعاصرين تباينت كلمتهم عن ..



17-02-2013 12:19 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 5
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 














ربما يعجبك هذا أيضا

2013-02-16_00116


جائز بشرط

 الدكتور عبدالحليم منصور أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر،أشار إلى أن الفقهاء المعاصرين تباينت كلمتهم عند بيان الوصف الشرعي لما يسمى بعيد الحب الذي يحتفل فيه العالم كله.

منصور قال إن هناك رأيان منهم من حرمه وذلك لنفس الأسباب المذكورة، والآخر يرى أنه يمثل مناسبة سعيدة ورائعة لكل شخصين يجمعهما الحب، لافتاً إلى أنه بإمكان الرجل أن يهدي زوجته في عيد الحب باقة ورد.

ويرى البعض أن مجرد الاحتفال بعيد الحب كمناسبة غربية لا تعني الخروج عن تعاليم الإسلام، مادام أننا لا نفعل شيئاً يغضب الله، ولكننا نأخذ المعنى الإيجابي في مثل هذه المناسبات التي نتبادل فيها الهدايا بين زوجاتنا.

عبد الحليم منصور يرى أن الاحتفال بهذا العيد لا مشكلة فيه، إلا إذا اشتمل تشبها بالغرب في أي أمر عقدي يتعلق بالعقيدة فمن تشبه بقوم فهو منهم، كما لا يجوز جعل مثل هذه الاحتفالات مرتعا للاختلاط بين الجنسين من الشباب والفتيات يتناولون فيها الخمور ويرتكبون المحرمات فكل ذلك حرام شرعاً.

أغنية للحب
هذه الآراء تعيد إلى الأذهان الجدل الذي أثاره الداعية الإسلامي معز مسعود،  قبل سنوات وطرحه أغنية «تتجوزيني» من تلحينه وإنتاجه في نفس توقيت عيد الحب، الأمر الذي أثار لغطاً شديداً حوله.

مسعود رد عليهم بقوله: «أغنية «تتجوزيني» تدعو المحبين للزواج حتى يتوج الحب بالشكل الصحيح، وأحببت أن أوضح من خلال الأغنية أن الدين لا ينبذ الحب، ولا يشترط على المتدينين أن يتزوجوا زواج صالونات، فمن الممكن أن ترى فتاة وتعجب بها وإذا تأكدت أنها غير مرتبطة تتقدم للارتباط بها، كما أردت أن أوضح أن الغناء والفن بشكل عام لا يشترط أن يكون عن أمر ديني حتى يرضى عنه، بل يمكنه أن يكون عن أي شيء يرتقي بالإنسان»




:. كاتب الموضوع رحمة ، المصدر: دعاة اجازوا عيد الحب .:


]uhm h[h.,h ud] hgpf

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
دعاة ، اجازوا ، عيد ، الحب ،


 







الساعة الآن 11:49 صباحا


وسوم المنتدى