أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





جامعة الأزهر تنفى عزمها السماح بالاختلاط

جامعة الأزهر تنفى عزمها السماح بالاختلاطنفى رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووكيل الأزهر الشيخ عبد الفتاح علام أن ت ..



24-10-2008 02:02 صباحا
Galal Hasanin
menu_open عضوية موثقة
مدير المنتدي
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12009
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 23
يتابعهم : 4
يتابعونه : 31
الإجابات المقدمة: 4
مشاركات مكتبة الميديا: 142
قوة السمعة : 2826
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 






جامعة الأزهر تنفى عزمها السماح بالاختلاط

نفى رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد الطيب ووكيل الأزهر الشيخ عبد الفتاح علام أن تكون الجامعة تدرس مشروعا لتعديل قانونها بغرض فصل الكليات العلمية والنظرية عن الكليات الشرعية والسماح بالاختلاط بين الطلبة والطالبات وإتاحة الفرصة لغير المسلمين بالالتحاق بالجامعة.
وقال الشيخ عبد الفتاح علام إن هذا الكلام لم يطرح رسميا ولم يعرض علينا في الأزهر، لا على المجلس الأعلى للأزهر ولا في مجمع البحوث الإسلامية مشككا في


ربما يعجبك هذا أيضا


أن يكون الأمر قد تم عرضه في جامعة الأزهر من الأساس. وأضاف علام أن هذا الكلام يتنافى مع نصوص القانون 103 لسنة 1961 ، فالأمر كله مجرد كلام.
وأكد الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الأزهر أن كل ما تردد حول هذا الموضوع لا أساس له من الحقيقة وبعيد كل البعد عن الصدق، وإنما هو مجرد إشاعة اختلقها صحفي وتناقلتها الأقلام والألسنة.
وقال إن أى فكرة لتطوير أداء الجامعة للأفضل، لابد من عرضها على مجلس الجامعة لاتخاذ الموافقة بشأنها، ثم استكمال الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بإقرارها بالعرض على المجلس الأعلى للأزهر، ثم على رئيس الوزراء باعتباره وزير شئون الأزهر.
وأوضح الطيب أنه ليس معنى التغيير المساس بأسس الأزهر والخروج به عن ثوبه وهويته، وإنما قد يشمل التغيير أمورا أخرى إدارية ومالية، دون التطرق لنظام الدراسة أو محتواه.






وأكد رئيس الجامعة عدم طرح فكرة فصل الكليات العملية والإنسانية بالجامعة عن الكليات الشرعية ، كما أن جامعة الأزهر لم تبدأ بدراسة أو بحث هذا الفصل، وأن الجامعة مستمرة بوضعها الحالى بدون تقسيم جغرافى أو نوعى.
ومن جانبه، أكد الدكتور عبد الدايم نصير، نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق ومستشار رئيس الجامعة ، أن جامعة الأزهر أصبحت اليوم من أكبر الجامعات وأصبح لزاما علينا الوصول بها لأعلى كفاءة في كل شئ وهذا لن يحدث إلا بالتغيير والتطوير، لذلك فأنا أقول إن عملية التغيير هذه مثارة منذ وقت وليس الأمر وليد اليوم ، ولكن ما هي طبيعة وتفاصيل هذا التغيير. فكل ما أثير مؤخرا عن ملامح هذا التغيير من فصل للكليات وجعل التعليم مختلطا والسماح لغير المسلمين بالالتحاق بالكلية ، هذا كله ليس حقيقيا وليس له أساس.




[hlum hgH.iv jktn u.lih hgslhp fhghojgh'

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263



28-10-2008 03:38 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 
look/images/icons/i1.gif جامعة الأزهر تنفى عزمها السماح بالاختلاط
شكرا على الخبر
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 11:56 مساء


وسوم المنتدى