أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





]جامعة الأزهر تخطط للسماح بالاختلاط بين الجنسين

جامعة الأزهر تخطط للسماح بالاختلاط بين الجنسين العربية - مصراوي - متابعاتالسبت 18 اكتوبر 2008م الساعة2:44:42 مساءً بتوقي ..



23-10-2008 12:02 مساء
هانا
menu_open عضوية موثقة
شخصية هامة
rating
الأوسمة:1
نجمة المنتدي
نجمة المنتدي
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 2
المشاركات : 3381
الدولة : مصر
الجنس : أنثى
تاريخ الميلاد : 8-8-2000
الدعوات : 1
يتابعهم : 0
يتابعونه : 0
قوة السمعة : 417
التعليم : ثانوي
الهواية : شعر
 offline 

جامعة الأزهر تخطط للسماح بالاختلاط بين الجنسين








ربما يعجبك هذا أيضا


العربية - مصراوي - متابعات

السبت 18 اكتوبر 2008م الساعة2:44:42 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

دكتور احمد الطيب رئيس جامعة الأزهر






ذكرت تقارير صحفية أن الدكتور أحمد الطيب رئيس جامعة الازهر يسعي لتعديل قانون الأزهر ليصبح للجامعة قانون مماثل لقانون الجامعات المصرية الأخرى والذى يسمح بالاختلاط بين الجنسين ودخول الأقباط.

وهدد أساتذة جامعة الأزهر برفع دعوى قضائية ضد الطيب وقال الدكتور محمد حسين عويضة، رئيس نادي أعضاء هيئة التدريس لموقع قناة العربية إن الأمر يتعارض مع خصوصية الازهر وقانونه المستقل الذي يرفض الاختلاط بين البنين والبنات ابتداء من المرحلة الاعدادية حتى الجامعة، وكذا يتعارض مع أهم مادة فى قانون الازهر وهي عدم السماح لغير المسلمين بالالتحاق به.


وقال عويضة "يجب أن تقف الأمة الاسلامية كلها ضد هذا المخطط لأن الأزهر هو قبلة علمية عالمية لا يخص مصر وحدها، وهو منبع الوسطية الاسلامية منذ نشأته".


من ناحيته، قال الدكتور عبدالدايم نصير، مستشار رئيس جامعة الازهر: "ليس معنى تعديل قانون الازهر أننا سنتنازل عن هوية الازهر أو خصوصيته في مسائل أصبحت من أسس التعليم الازهري، مثل عدم السماح لغير المسلمين الالتحاق بالجامعة أو مسألة الاختلاط بين البنين والبنات في الكليات، بل إن الحكمة من اصدار قانون خاص بجامعة الازهر هو المساهمة فى زيادة ميزانية الجامعة، وإزالة الكثير من العوائق الإدارية".


وأضاف مستشار رئيس الجامعة: "لن يكون القانون الجديد مخالفا لما استقر عليه العرف في الازهر، ولن يتم اقراره الا بموافقة مجلس الجامعة".


وكان الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء‏ وزير شئون الأزهر‏ دراسة الوضع القانوني لفصل كليات جامعة الأزهر العلمية‏ (الطب والهندسة والعلوم والكليات الانسانية والدراسات الانسانية والتربية‏)‏ لتستقل في فرع أو جامعة خاصة تابعة لجامعة الأزهر ومملوكة بالكامل لها‏.‏


وطالب رئيس الوزراء بدراسة تعديل القانون‏103‏ لسنة‏1961بحيث يكون لجامعة الأزهر قانون مماثل لقانون تنظيم الجامعات رقم‏49‏ لسنة‏1973.‏


ومن القررات التي تم اتخاذها في هذا الاجتماع وتم تنفيذها بالفعل انشاء معاهد فوق متوسطة تابعة لجامعة الأزهر.‏





D[hlum hgH.iv jo'' ggslhp fhghojgh' fdk hg[ksdk

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :هانا
بتاريخ:01-01-1970 02:33 صباحا

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع





الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 07:11 مساء


وسوم المنتدى