أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





رئيس قطاع التعليم يكشف استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة

التقت البديل بالدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والذي كشف في حوار مطول كيفية الإ ..



20-02-2012 10:45 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

التقت البديل بالدكتور رضا مسعد السعيد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والذي كشف في حوار مطول كيفية الإعداد لحل أزمات الثانوية بمرحلتيها، وجاء الحوار كالتالي:
- كيف سيتم التعامل مع المشكلات التي تواجه الثانوية العامة كل عام داخل اللجنة وخارجها؟
بدأنا في تحديد المشكلات التي واجهت امتحانات الثانوية العامة من قبل وسنعمل على حلها فور تحديدنا لها، ولمواجهة المشكلات داخل اللجان سنعقد برامج ودورات تدريبية لكل المشاركين في أعمال الامتحانات لرفع مهاراتهم وتجنب حدوث مشكلات أثناء إجرائها، وكذلك سيتم اختيار جميع المشاركين في أعمال الامتحانات بنظام المسابقة وفق الكفاءة، وتحديث العاملين بالكنترولات لإتاحة الفرصة لمشاركة معلمين جدد.


ربما يعجبك هذا أيضا


- هناك مشكلات خاصة بالإقامة تواجه المعلمين، فما هي خطة الوزارة لمواجهة تلك المشكلة؟
بالفعل بدأت الوزارة في البحث عن أماكن بديلة لإقامة المعلمين أثناء الملاحظة والتصحيح بشرط أن تكون هذه الأماكن مجهزة مثل المدن الجامعية والمراكز التابعة للوزارة أو الوزارات الأخرى، وأرسلت الوزارة خطاباتها إلى بعض الجامعات لتوفير أماكن بمدنها الجامعية للمعلمين، والجامعات تجرى بحث الأمر حالياً وسيتم الرد علي الوزارة في وقت لاحق.
- وهل ستظل الوزارة تهتم بلجان القاهرة الكبرى دون جميع المحافظات ؟


من الممكن أن يكون لديكم حق بالنسبة للأعوام الماضية ، أما العام الجاري فقد قررت الوزارة عقد لقاء عبر شبكة الفيديو كونفرانس لجميع المحافظات وتدريب المرشدين التعليميين ومسئولي تسجيل وطباعة الاستمارات الإلكترونية بالمدارس على الإجراءات الصحيحة ومساعدة الطلاب على استيفاء الاستمارة الورقية والإلكترونية من خلال هذه الشبكة ، وكذلك الإجابة على جميع الأسئلة من خلالها .
- ماذا عن تجهيز لجان الامتحانات ؟
ستشكل الوزارة اللجنة تكون مهمتها معاينة مقار لجان الامتحانات الجديدة التي أنشأت للعام الماضى2011، والوقوف على مدى مطابقتها لشروط إنشاء لجان جديدة، وكذلك تشكيل غرفة عمليات خاصة باللجنة مهمتها متابعة مشاكل الاستراحات والعمل على حلها وتزويدها بالمستلزمات الحديثة للقضاء على شكاوى النزلاء.

- وكيف سيتم التعامل مع المخالفين للتعليمات؟
لأول مرة سيتم استحداث إقرار يملأه الطالب ويوقع عليه ولى الأمر بالممنوعات أثناء الامتحان، كما ينص على عقوبة مخالفة تلك التعليمات وخاصة اصطحاب التليفون المحمول.





- توجد مشكلة دائمة في خريطة توزيع لجان النظام والمراقبة بمختلف المحافظات، فهل وجدت الوزارة حلول؟
بالفعل نظرت الوزارة في خريطة التوزيع الخاصة بالأربع محافظات متكدسة المتكدسة بلجان” القاهرة والشرقية والإسكندرية وكفر الشيخ”، ففي القاهرة سيتم إنشاء لجنة نظام ومراقبة لقطاع شبرا الخيمة على أن يضم طلاب(المطرية-عين شمس-السلام-المرج) للقضاء على مشاكل المعلمين المنتدبين بمحافظة المنوفية وتقليل الضغط على مناطق السيدة زينب والخليفة والمقطم المتكدسة باللجان،كما يتم نقل إدارات(حلوان- التبين -المعادى- القاهرة الجديدة) من لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (ج) إلى لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة(ب).
أما محافظة الشرقية فتم نقل تبعية إداراتها إلى قطاع الإسماعيلية للتيسير على المنتدبين مع نقل أعمال الملاحظة والتصحيح لمعلمي محافظة القناة من قطاع المنصورة للإسماعيلية ، كما تم نقل تبعية بعض الإدارات من قطاع الإسكندرية أ (إدارات محافظة الغربية مثل المحلة الكبرى) إلى قطاع المنصورة أ لسهولة تأمين أوراق الإجابة .
وبالنسبة لمقدري الدرجات في إدارة بيلا التعليمية (كفر الشيخ)سيتم ندبهم إلى قطاع المنصورة بدلاً من ندبهم إلى قطاع الإسكندرية لقرب المسافة بين بيلا والمنصورة.
وسيبدأ عمل المراقبين من اليوم السابق للامتحان ،على أن يحسب لهم كيوم عمل.









vzds r'hu hgjugdl d;at hsju]h]hj hg,.hvm ghljphkhj hgehk,dm hguhlm

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc





المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
لجنة نظم جودة التعليم والإعتماد بقطاع المعاهد الأزهرية رحمة
0 2349 رحمة
للتعليم الزراعى ,وتخصصات التعليم الزراعى .القطاع الفنى رحمة
3 3307 بلو
التعليم الصناعى القطاع الفنى رحمة
2 5733 ايمان السايح
التعليم التجارى .القطاع الفنىوتخصصات التعليم التجارى رحمة
1 2477 رحمة

الكلمات الدلالية
رئيس ، قطاع ، التعليم ، يكشف ، استعدادات ، الوزارة ، لامتحانات ، الثانوية ، العامة ،


 







الساعة الآن 12:01 صباحا


وسوم المنتدى