أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





حمله اشترى مصرى

[IMG]http://i7.tagstat.com/image06/b/52d6/002F053KRbm.jpg[/IMG] [IMG]http://www.img.gsm-egypt.com/images/99737564907817 ..



15-12-2011 11:13 مساء
MNS
مرشح للاشراف
rating
الأوسمة:1
وسام التواصل
وسام التواصل
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-09-24
رقم العضوية : 184
المشاركات : 4447
الدولة : ُEgypt
الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 25-1-1994
قوة السمعة : 244
 offline 

002F053KRbm


99737564907817520206





attachment

دشَّن عدد من الشباب ونشطاء الفيس بوك حملة لدعم الإقتصاد المصرى بعنوان [color=#ff0000]"إشترى مصرى" وخصصوا لها يوما لإطلاقها وتنفيذها والذى من المقرر أن يكون الجمعة القادمة التى توافق 16 ديسمبر الجارى (غدا الجمعه). وبنى أصحاب الحملة على أساس أن يقوم كل مواطن بشراء منتجات مصرية فقط فى هذا اليوم سواء ملابس أو مواد غذائية او أجهزة أو غيره بشرط أن يكون "صنع فى مصر".

وأصبح للحملة "جروب رسمى" وعشرات الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" تدعيما للفكرة، وتسابق بعض المشاركين فى هذه الصفحات فى عمل لوجوهات للحملة، كما توقع البعض أن تقوم بعض المحلات بعمل تخفيضات فى هذا اليوم تشجيعا للفكرة.

وكان الملفت للنظر، هو تعليقات الشباب التى تؤكد على وحدة وتماسك الشعب المصرى بجميع طوائفه، حيث كتب أحد المشاركين تعليق يقول فيه " مسلم مسيحى هنشترى مصرى يوم الجمعة.. والعمر المديد لمصر". وكتب آخر " كلنا مع بعضنا يوم الجمعة حنشترى منتجاتنا المصرية"، " حجيب سويزا المصريه بدل سنيكرز و مارس و تويكس"، " حاكل من جاد أو أبو ربيع أو الوحيد أو مؤمن أو بلبع بدل من ماكدونلدز و كنتاكى"، " حشرب شاى العروسة بدل من ليبتون"، " حتسلى بقلبظ أو أهلاوى أو ويندوز بدل من السناكس المستوردة"، " حاكل أيس كريم قويدر أو صابر بدل من باسكن روبين"، " حعمل الشوبينج فى فتح الله أو زهران بدل مترو أو سبينس"، " وحبعت دقدق يجيب الهلال و النجمة"، " وحجيب من أوليمبيك جروب .. السويدى للكابلات .. النساجون الشرقيون.. لأن ببساطة يوم الجمعة حشجع المنتج المصرى والصناعة المصرية".
[/color]attachment
ومن ناحيه أخرى
دعا [color=#ff0000]علماء الإسلام رجال الأعمال والموسرين وجموع المواطنين إلى المساهمة في إنقاذ الاقتصاد المصري بكل السبل الممكنة، مشيرين إلي أن ذلك يعد فريضة الوقت الآن على كل المصريين الغيورين علي بلدهم، لاسيما بعد التراجع الرهيب الذي أصاب اقتصادنا منذ ثورة 25 يناير.

أشاد العلماء بحملة شراء المنتجات المصرية التي أطلقتها بعض الشركات، وروج لها الإعلام من خلال الإعلان عن تخفيضات كبيرة علي كل المنتجات المصرية، مطالبين بالعمل وفق هذا الشعار إلي أن يتم إنقاذ اقتصاد بلادنا ويسترد عافيته.

وقال الدكتور ناصر محمود وهدان أستاذ الدراسات الإسلامية المساعد بجامعة قناة السويس إن هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد تقتضي تضافر جهود الجميع والتخلي عن الأهواء والمصالح الشخصية وإعلاء المصلحة العامة ومصلحة الوطن أولا، ولا بأس من النزول عن بعض الرغبات الشخصية في سبيل ذلك..ومن ذلك بالطبع الإقبال علي شراء المنتجات المحلية والكف عن المنتجات المستوردة بالعملة الأجنبية، خاصة إذا كان لها بديل محلي ولو كان أقل في الجودة نسبيا من نظيره الأجنبي..مشيرا إلي تأثير ذلك في دعم الاقتصاد والحد من اللجوء للعملة الصعبة، ولفت وهدان إلي أن يضع المسلم ذلك في اعتباره ويجدد نيته لله عز وجل حتي يؤجر عليه.

الأمر نفسه أكده الدكتور زكي عثمان أستاذ الثقاقة الإسلامية بجامعة الأزهر، ودعا الشركات والأسواق التجارية إلي تشجيع المواطن علي شراء المنتجات المحلية بأن تقوم بإحداث تخفيضات حقيقية يلمسها المواطن دون خداعه بتخفيضات وهمية كما نري أحيانا في الأعياد والمواسم من الإعلان عن أوكازيونات في بعض الشركات ونكتشف أن حقيقة السعر بعد التخفيض لا تختلف كثيرا عنه قبل الأوكازيون.

وطالب د.زكي عثمان بضرورة تغيير ثقافة المواطن المصري الذي اعتاد أن المستورد هو الأجود والأفضل دائما، وقال إن ذلك بالأساس مهمة المنتج أو المُصنع المصري الذي يجب أن يلتزم الجودة والمقاييس العالمية كما هو الحال في أوروبا والدول الأجنبية، مع مراعاة السعر بما يتواءم ودخول المصريين.
[/color]

attachment










عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل




تم تحرير الموضوع بواسطة :MNS
بتاريخ:15-12-2011 11:16 مساء

توقيع :MNS
Liam-Neeson-in-The-Grey-2-008

Once more into the fray
Into the last good fight I'll ever know
Live and die on this day
Live and die on this day
ربما يعجبك هذا أيضا


16-12-2011 02:05 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
Galal Hasanin
مدير المنتدي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 1
المشاركات : 12084
الدولة : Egypt
الجنس : ذكر
الدعوات : 28
مشاركات مكتبة الميديا: 335
قوة السمعة : 2886
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : شعر
 offline 
look/images/icons/i1.gif حمله اشترى مصرى
ياريت الكل يشارك ويكون الاحساس الوطني دا مدعوم بفكر عملي
اشتري ولو بمبلغ بسيط جدا اشتري ولو باكو شاي أو سلعة تكون صناعة مصرية
يستفيد بيها ابن بلدك وتكون دعم لانعاش اقتصاد بلدك

توقيع :Galal Hasanin
Mr. Galal Hasanin

Expert Teacher of English Language
El-Malek El-Kamel High School
Mansoura Secondary School for Girls
Mansoura
01004004263



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
ذاكر القواعد ورجعهم في دقائق علشان هم 14 ورقه بس متكسلشي وحملهم . Mona Galal
2 2945 lazar0910
بالفيديو فوز الخضيرى فى الانتخابات والشباب يحمله على الاعناق رحمة
0 1206 رحمة
لكل من تاخر زواجها او حملها karkarelasal
2 1957 karkarelasal
مجموعة خطوط حملها و ادعيلى محمد النعمانى
15 5618 وائل شيتوس
بس أحمله فى جيبك emadelmansy
0 1133 emadelmansy

الكلمات الدلالية
حمله ، اشترى ، مصرى ،


 







الساعة الآن 03:43 صباحا


وسوم المنتدى