أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





انتفاضة أمناء الشرطة : مظاهرات بالقاهرة والمحافظات.. واعتصام مفتوح بجميع مديريات الأمن والمطارات

انتفاضة أمناء الشرطة : مظاهرات بالقاهرة والمحافظات.. واعتصام مفتوح بجميع مديريات الأمن والمطارات [IMG]http://elbadil.n ..



24-10-2011 03:05 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

انتفاضة أمناء الشرطة : مظاهرات بالقاهرة والمحافظات.. واعتصام مفتوح بجميع مديريات الأمن والمطارات


352x200xf3-352x200.jpg.pagespeed.ic.SIJCl0EvzB






[*]الأمناء يطالبون تطهير الداخلية ووقف المحاكمات العسكرية وإقالة العيسوي وزيادة الرواتب]
كتب ـ عاطف عبد العزيز ومروة علاء ومحمد كساب وحسين القيم وانغام ناصر
تظاهر اليوم آلاف من أمناء وأفراد الشرطة في القاهرة والمحافظات للمطالبة بإقالة اللواء منصور العيسوي اعتراضًا على مماطلة الوزارة في الاستجابة لمطالبهم، التي على رأسها وقف المحاكمات العسكرية ضدهم واستبدالها بمجلس تأديب، وتطهير وزارة الداخلية من مساعدى “حبيب العادلى”.
ونظم الآلاف من أمناء وأفراد الشرطة مظاهرة أمام مبنى وزارة الداخلية، وأغلق المتظاهرون الشارع أمام الوزارة ، ووضعوا حواجز حديدية لتفتيش الداخلين, فيما توافد العشرات فى مسيرات قادمة من مختلف المحافظات .
وهتف المتظاهرون “بالطول بالعرض هانجيب العيسوى الأرض”، و”واحد اتنين محمود وجدى فين ’’ .
من جانبه قال ’’ محمد صالح ’’ المنسق الإعلامي لإئتلاف أمناء الشرطة للبديل إن مطلبهم الأساسى تطهير الوزارة من القيادات الفاسدة ، مشيرا إلى أن هناك العديد من القيادات السابقة التى عينها حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق المحبوس بطرة ، مازالت تتولى مناصب قيادية فى الوزارة .
وقال إنهم ينتظرون صدور قرار من المجلس العسكرى لإقالة هذه القيادات
وأكد أن حقوقهم فى المواصلات، والعلاج فى مستشفيات الشرطة منصوص عليها فى القانون القديم وتم تجاهلها، وهدد بالإعتصام أمام الوزارة فى حال عدم الإستجابة لهم .
من جهته قال “مكرم عبد الغنى” المنسق العام لإئتلاف العاملين المدنيين بالداخلية إنهم سبق وان عرضوا مطالبهم على وزير الداخلية ووعد بحلها، لكنهم فوجئوا بتوقيع الجزاءات عليهم.
وأشار إلى أنه تعرض للخصم من مرتبه بسبب مطالبة الوزير بتنفيذ مطالبهم وأبرزها: تثبيت العمالة المؤقتة، وتطبيق حافز الإثابة، وتوفير الرعاية الصحية لهم ،ووجود من يمثلهم داخل الوزاة .
وأكد أن تليفونه وجميع ممثلى العاملين المدنيين مراقبة، وأنه تلقى تهديدات وصلت لحد القتل، من أرقام خاصة تحذره من تنظيم مظاهرة أمام الوزارة.
كما شهدت عدة محافظات تظاهرات مماثلة لمئات الأمناء بكل محافظة.. وأعلن المتظاهرون دخولهم اعتصام مفتوح بجميع مديريات الأمن والمطارات لحين استجابة الوزارة لمطالبهم.
وعلى الرغم من اعلان وزارة الداخلية السبت الماضى على لسان اللواء سيد شلتوت، مدير الإدارة العامة لشؤون الأفراد، استجابتها للمطالب بنسبة 90 %، إلا أن أمناء الشرطة الذين كانوا قد علقوا وقفتهم الاحتجاجية، عادوا ليقولوا إن الاستجابة “مزيفة” ولا تستجيب لمطالبهم الحقيقية.
وتظاهر المئات من أمناء الشرطة العاملين بمطار القاهرة صباح اليوم، مطالبين بزيادة مرتباتهم وتحسين أوضاعهم المادية.. وقال شهود عيان إن بعض الأمناء المتظاهرين حطموا المنشآت بصالتي الوصول والمغادرة بمطار القاهرة اعتراضا على أوضاعهم المادية.
ففى القليوبية قطع المئات من أفراد وأمناء الشرطة شارع فريد ندا ببنها المؤدى لموقف بنها العمومى وغلق أبواب شرطة النجدة ببنها وباقى مراكز وأقسام الشرطة والمرور وإدارات الحماية المدنية.. ومنعوا عدد من سيارات الشرطة من المرور مطالبين من فيها بالنزول والامتناع عن العمل ومشاركتهم فى الإضراب.
ومثلهم اعتصم المئات من زملائهم أمام مديرية أمن قنا؛ احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية، حاملين نفسهم المطالب، أغلق المحتجون الباب الرئيسى لمديرية أمن قنا، ومنعوا الموظفين العاملين بالمديرية من الدخول للضغط من أجل الاستجابة لمطالبهم.
وفي شمال سيناء تظاهر أكثر من الفين من أمناء وأفراد الشرطة أمام مديرية الأمن مطالبين بتحسين احوالهم المادية ، وررد المحتجون هتافات تطالب بإقالة العيسوي ، وقال بعض المحتجين أن مرتباتهم هزيلة بالمقارنة مع الضباط .
وفي مطار الاقصر اعتصم المئات من أمناء الشرطة ، ورددوا هتافات منها ” عايزين حقوقنا ” .
كما تظاهر المئات أمام مديرة أمن الاسكندرية مهددين بالاضراب عن العمل اذا لم تستجيب الوزارة لمطالبهم.
يشار إلي أن الأمناء وأفراد الشرطة حددوا مطالبهم فى وقف قرار إحالة أفراد الشرطة للمحاكمة العسكرية، وتنفيذ قرارات المجلس العسكري بصرف مستحقاتهم المالية، وإقالة جميع مساعدى وزير الداخلية السابق حبيب العادلي باعتبارهم من بقايا النظام السابق، وتعيين عضو نيابة فى كل قسم ومركز لتوفير الوقت والحفاظ على كرامة المواطن لمنع ظاهرة التلفيقات.
بجانب عدم انتظار المتهم والمشتكى فى القسم سويا لحين عرضهم على النيابة؛ بما سيساعد فى توفير عربات الترحيلات وتقليل كثافة الحراسة،و عمل غرفة مجهزة للعمليات بها عدة إنذارات، وتفعيل الكادر الوظيفى بعد تدرج الأمين حتى يصل إلى أمين أول لابد وأن يكون ملازم، بالاضافة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والرعاية الصحية لأمناء الشرطة وتطبيق حافز الإثابة عليهم ، كذلك المساواة بينهم وبين النيابة من حيث التعامل.

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
إئتلاف أمناء الشرطة تريد تطهير الخارجية من الفساد Galal Hasanin
0 1702 Galal Hasanin

الكلمات الدلالية
انتفاضة ، أمناء ، الشرطة ، مظاهرات ، بالقاهرة ، والمحافظات.. ، واعتصام ، مفتوح ، بجميع ، مديريات ، الأمن ، والمطارات ،


 







الساعة الآن 02:54 مساء


وسوم المنتدى