أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





اهداء من اوائل الثانوية العامة الى ثوار مصر

أوائل الثانوية العامة يطالبون بحذف الجزء الخاص بإنجازات مبارك لأنه غير حقيقي ويهدون نجاحهم إلى شهداء الثورة [IMG]http ..



17-07-2011 10:19 صباحا
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 





size="5">

أوائل الثانوية العامة يطالبون بحذف الجزء الخاص بإنجازات مبارك لأنه غير حقيقي ويهدون نجاحهم إلى شهداء الثورة

thwanawy



في حوار خاص لـ(بوابة الشروق) مع أوائل الثانوية العامة، عبر الطلاب عن الساعات العصيبة التي عاشوها قبل إعلان النتيجة وكيفية استقبلها بعد مكالمة مكتب وزير التربية والتعليم لهم، وكما عبروا عن طموحاتهم في الفترة القادمة.

الطالبة "رهف محمد عبد الرحمن"، الأولى على شعبة العلمي علوم، صرحت، بأنها كانت تتوقع أن تكون من الأوائل في الثانوية العامة بسبب تفوقها العام الماضي، ولكنها لم تتوقع أن تكون الأولى، وتفاجأت رهف مع أهلها عندما كلمهم مكتب وزير التربية والتعليم في العاشرة من صباح اليوم السبت، لإبلاغهم بالخبر.

ونسبت رهف الفضل في تفوقها والحصول على هذا المجموع إلى أهلها بسبب دعمهم لها، مشيرة إلى أنهم تركوا لها حرية الاختيار، ولم يضغطوا عليها في المذاكرة، وأكدت أنها ليست المرة الأولى التي تتفوق فيها، فقد حصلت على المركز الرابع على مستوى إدارتها في الشهادة الإعدادية.

وقالت رهف: إن "المناهج الدراسية تحتاج إلى تطوير فلا يجب أن تعتمد على الحفظ فقط وألا سيكون الطالب مجرد متلق للمعلومة بل يجب عليه البحث".

أما الطالب "محمد مصطفى مصطفى"، الأول مكرر شعبة العلمي علوم، عبر عن فرحته الشديدة عندما علم خبر حصوله على المركز الأول، والذي كان يتوقعه بعد نتيجة العام الماضي.

وأعلن "محمد" أنه كان يذاكر حوالي 6-8 ساعات يوميا، ولكنه يرى أن المناهج تحتاج إلى بعض التعديل والتطوير وحذف بعض الدروس المتناقضة فيما بينها.

وأضاف، أنه اتخذ قرارا بالالتحاق بكلية طب بجامعه الإسكندرية، والتي كان يحلم بها من صغره، كما كشف الأول مكرر علمي عن تأييده لثورة 25 يناير، لكنه لم يستطع المشاركة بسبب بعد المسافة وضغوط المذاكرة والدراسة.

وقالت شروق إمام، الأولى مكرر شعبة أدبي: إنها لم تكن متوقعة الحصول على المركز الأول، على الرغم من تفوقها في المرحلة الأولى من الثانوية العامة بمجموع 203 درجة، مشيرة إلى فرحتها العارمة حين تلقت خبر حصولها على المركز الأولى من وزير التعليم تليفونيا، قائلة: "لما قالي إنك الأولى على شعبة أدبي مكرر مصدقتش..".

وعبرت شروق عن استيائها من مناهج الثانوية العامة وخاصة مناهج الأدبي، والتي تعتمد على الحفظ وليس الفهم، كما أكدت ضرورة إضافة أحداث 25 يناير لمادة التاريخ، مع ضرورة حذف جزء إنجازات مبارك لأنها غير حقيقية، على حد قولها.

وأضافت، أنها كانت تتابع أخبار الثورة من التليفزيون، ولكنها لم تستطع المشاركة بسبب الأهل والدراسة، مؤكدة أن ذلك لم يمنعها من تأييد الثورة لإسقاط الفساد المتواجد بالبلاد.

كما أيدت الأولى أدبي مكرر الاعتصام المفتوح المتواجد بميدان التحرير الآن، مشدده على عدم الإضرار بالصالح العام، كإغلاق المجمع وغيرها من الأساليب التي تضغط على الناس وليس النظام.

وأكدت شروق أنها لم تكن تتبع جدول معين للمذاكرة أو عدد معين من الساعات، كما كشفت عن رغبتها في الالتحاق بكلية الألسن لدراسة اللغة الإنجليزية لحبها الشديد لها.

وقال الطالب "جورج صموئيل عياد"، الأول على شعبة علمي رياضة: أنه كان يتوقع أن يحصل على المركز الثالث أو الرابع، ولكنه فوجئ عندما علم بأنه الأول في الثانوية العامة.

وأكد جورج أنه كان يلتزم بنماذج الوزارة والكتاب المدرسي في المقام الأول، مناشدا وزارة التربية والتعليم بتخفيف نسبة الحفظ في المناهج وأن يكون اعتماد الطالب على البحث والتفكير، وأشار جورج إلى أنه سيلتحق بكلية هندسة كمبيوتر أو ستالايت".

وقدم جورج عزاءه إلى شهداء 25 يناير وكل شهداء مصر وأهدى لهم هذا النجاح، وكان يتمنى أن يشارك في الثورة في قلب ميدان التحرير لكنه لم يستطع، وحرص على المشاركة في اللجان الشعبية.

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا



المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
قائمة اوائل الثانوية العامة 2019 تضم طالبين من مدارس STEM Galal Hasanin
0 496 Galal Hasanin
اوائل الثانوية العامة 2017-2018 صور ومدارس وعناوين مراسل كويك لووك
0 582 مراسل كويك لووك
بالصور والاسماء اوائل الثانوية العامة 2015/2016 مراسل كويك لووك
0 670 مراسل كويك لووك
بالاسم والصورة اوائل الثانوية العامة 2012 رحمة
0 2451 رحمة
اوائل الثانوي الفني 2012 Galal Hasanin
0 2540 Galal Hasanin

الكلمات الدلالية
اهداء ، من ، اوائل ، الثانوية ، العامة ، الى ، ثوار ، مصر ،


 







الساعة الآن 04:57 مساء


وسوم المنتدى