});



أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة2011 للغة العربية الصف الثالث ثانوى

تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة2011 للغة العربية سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحل ..



11-06-2011 06:12 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 

تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحانات الثانوية العامة2011 للغة العربية سؤالا الأدب والنصوص يقيسان قدرة الطلاب على الفهم والتحليل.. ولم نتلق شكاوى من التربية الدينية



ربما يعجبك هذا أيضا


السبت، 11 يونيو 2011 - 16:30
آلاف الطلاب أدوا امتحانات الثانوية اليوم دون شكوى آلاف الطلاب أدوا امتحانات الثانوية اليوم دون شكوى



اعتبر تقرير لجنة واضعى أسئلة امتحان اللغة العربية لطلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة أن الورقة الامتحانية خلت اليوم، السبت، من أى أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المناهج، وفيما يتعلق بسؤال الأدب الذى وردت بعض الشكاوى منه، قالت اللجنة إنه من الأسئلة التى تقيس قدرة الطالب على الفهم والتطبيق لما درسه من موضوعات بلاغية طوال العام، وأضافت أن أسئلة النحو كلها من الموضوعات المقررة على الطلاب.











وأشار تقرير اللجنة واضعة الأسئلة إلى أن ورقة اللغة العربية للمرحلة الثانية ضمت 11 سؤالاً يجيب منها الطالب على 8 خلال 3 ساعات بـ 30 درجة، وأكد التقرير أن سؤال القراءة جاء ليقيس قدرة التذكر أما سؤال النصوص فيقيس قدرة التحليل والتفسير، ولفتت اللجنة إلى توزيعها الدرجات على الأسئلة بدقة لتحقيق العدالة بما يضمن حصول الطلاب على حقوقهم.

أما اللجنة المسئولة عن وضع أسئلة التربية الدينية "المسيحية" فأكدت أنها لم تتلق شكاوى من مستوى الامتحان، واعتبرت أنه جاء واضحاً وفى مستوى الطالب المتوسط وإن كانت به أسئلة للتمييز بين مستويات الطلاب والفروق الفردية بينهم، وأضافت أن ورقة الأسئلة خلت من أى أخطاء لغوية أو مطبعية، واتسمت بالتنسيق والتنظيم مع وضوح عناوين الأسئلة.

وأشارت اللجنة إلى تطابق الامتحان مع المواصفات الفنية ومن داخل المقرر، وأن الأسئلة مناسبة لزمن الإجابة "ساعتين" وشاملة للمنهج، وتضمنت الورقة 5 أسئلة يجيب منها الطالب على 4 فقط.

وعن تحليل الأسئلة، قالت اللجنة إنها تقيس قدرة الطالب على الفهم والتطبيق والتذكر والتحليل والتحصيل المعرفى.

فيما اعتبر تقرير لجنة واضعى امتحان التربية الدينية "الإسلامية" أن أسئلة اليوم جاءت مطابقة للمواصفات الفنية، وتميزت بأنها من داخل الكتاب المدرسى، ولم يرد بها أسئلة من الأجزاء المحذوفة من المناهج ولم تستقبل اللجنة شكاوى منها.

وتضمنت ورقة التربية الإسلامية 5 أسئلة على مجموعتين اشتملت الأولى على 3 والثانية على سؤالين، وتناولت الأسئلة أبواب المنهج المقرر على الطلاب من "قرآن كريم"، "حديث شريف"، "سيرة نبوية"، "شخصيات إسلامية" إلى جانب سؤال من كتاب "أدب الحوار فى الإسلام".

من جانبهم أبدى الطلاب رضاهم عن مستوى الأسئلة خلال اليوم الأول من الامتحانات وإن لفتوا إلى ما سموه غموض بعض الجزئيات فى الأدب والنحو باللغة العربية، كما انتبه الطلاب لوضع الوزارة شعار النسر أعلى ورقة الأسئلة على الجانب الأيسر، وهو تقليد لم تكن وزارة التربية والتعليم تلجأ إليه فى امتحانات السنوات السابقة.




jrvdv g[km ,hqun Hszgm hljphkhj hgehk,dm hguhlm2011 ggym hguvfdm hgwt hgehge ehk,n

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:12 مساء


وسوم المنتدى