أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





وزير التعليم: معلمو الكادر لن يحصلوا على درجات العاملين بالدولة وسيتم اضافة الكادر للمعاش

وزير التعليم: معلمو الكادر لن يحصلوا على درجات العاملين بالدولة الجمعة، 25 مارس 2011 - 15:52 الدكتور أحمد جمال الدين موس ..



25-03-2011 05:56 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 2
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 




ربما يعجبك هذا أيضا

وزير التعليم: معلمو الكادر لن يحصلوا على درجات العاملين بالدولة
الجمعة، 25 مارس 2011 - 15:52


الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم







أكد الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، أنه لن يكون هناك تطبيق لنظام الدرجات الموجودة فى القانون 47 لسنة 78 - الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة - على من تم تسكينهم على درجات كادر المعلمين 155 لسنة 2007، مستشهداً بعدم حصول أساتذة الجامعات وغيرهم ممن يتمتعون بالكوادر الخاصة على درجات القانون 47.






وأوضح الوزير، خلال لقائه مساء أمس الخميس مع 60 معلماً من الـ 29 محافظة، أن جميع ما يحصل عليه المعلم فى إطار الكادر سيدخل فى حساب معاشه، وقال "ليس صحيحا ما يقوله البعض عن عدم حساب البدل فى المعاش". وتعهد "جمال الدين" بتطوير أكاديمية المعلمين لتقوم بمهمتها فى تدريبهم ليرتقوا بمرونة على درجات الكادر بدلا من الاكتفاء بعقد امتحانات لا تقيس الكفاءة المهنية الحقيقية للمعلم وقد تسىء إليه معنوياً.

وفيما يتعلق بنظام التقويم الشامل أكد المعلمون للوزير، أنه يواجه عقبات فى التطبيق، منها أن يشعر المعلم بعبء ثقيل عليه فى التحضير والتقويم الشفوى ورصد الدرجات، وفى بعض الأحيان لا يؤمن المعلم أصلاً بما يقوم به من نشاط أو لا يفهم النشاط الذى يكلِّف به الطالب، هذا فضلاً عن صعوبة سؤال الطالب فى ملف الإنجاز فى ظل ارتفاع كثافة الفصول، كما انتقد المعلمون الذين حضروا الاجتماع، عدم قيام الموجّهين بدورهم فى تدريب المدرسين على هذا النظام وإفادتهم وقالوا إن الموجّهين فى بعض الأحيان يكونون غير قادرين على استيعاب المفهوم الحديث للتقويم.

وذهب بعض المعلمين، خلال لقائهم مع الوزير، إلى أن نظام التقويم الشامل لم يستوعب الأنشطة المدرسية -كما كان مخطَّطاً له عند تصميمه وبدء تطبيقه فى عام 2005 - لأنه أخذ حيزا كبيرا من الوقت المخصص لها، هذا فضلاً عن أن المناهج الدراسية الحالية لا توجد بها أنشطة ملائمة للتقويم يمكن للطالب تنفيذها، ومن جهته وعد الوزير المعلمين بتكرار هذه اللقاءات معهم لتحقيق التواصل بين الوزارة وهيئات التدريس





,.dv hgjugdl: lugl, hg;h]v gk dpwg,h ugn ]v[hj hguhlgdk fhg],gm ,sdjl hqhtm hg;h]v ggluha

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:26 صباحا


وسوم المنتدى