أضف اعلان لموقعك
أعلن هنا
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





نصائح وارشارادات طرق طهى عمل الأرز البسماتي للشيف اسامة السيد

عند عمل الأرز البسماتي يراعى غسله أكثر من مرة بحيث يصبح ماء الغسل نقياً ويفضل إذا كان الماء دافئا وبذلك نتخلص من جزء كبي ..



10-12-2010 02:26 مساء
رحمة
menu_open عضوية موثقة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
يتابعهم : 0
يتابعونه : 3
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 






عند عمل الأرز البسماتي


يراعى غسله أكثر من مرة بحيث يصبح ماء الغسل نقياً ويفضل إذا كان الماء دافئا وبذلك نتخلص من جزء كبير من النشا الموجود بالأرز. ويمكن نقع الأرز في الماء لعدة ساعات وفي كلتا الحالتين هذا يساعد على أن ينضج الأرز في مدة اقل. يصفى الأرز ونتخلص من الماء الزائد وعند طهيه يعامل مثل المكرونة في طريقة طهيها. فنغلي خمس أضعاف كمية الأرز من الماء مع إضافة قليل من الملح وإذا أردنا الحصول على بياض ناصع فنضيف بعض قطرات من عصير الليمون، ويوضع الأرز في الماء المغلي ويترك من 5 إلى 10 دقائق وتتفاوت المدة حسب كمية الأرز وكمية الماء المطهو بها وكذلك المدة التي نقع فيها الأرز. وللتأكد من أن الأرز قد طهي فيمكن لنا أخذ بضع من الحبات وتتذوقها ونستمر في التقليب حتى لا يلتصق وعندما ينضج يصفى وفي هذه المرحلة يمكن إضافة ما نفضله إليه إذا كان خضار أو توابل أو أعشاب. فيمكن تسييح قليل من الزبد ثم إضافة الأرز إليه أو إضافة قليل من البصل إلى الزبد ونحمره قليلا قبل إضافة الأرز أو بعدها تخفف الحرارة ويترك حتى تتبخر من الماء كل.








وإذا أردنا أرز بنكهة الزعفران فيمكن لنا وضع قليل من الزعفران في ماء ساخن ثم إضافة هذا الماء إلى قليل من الأرز حتى يتشرب اللون والطعم ثم تخلط كمية الأرز كلها بالأرز المشبع بالزعفران.


إذا أردنا الحصول على نكهة من البهارات فبوضع قليل من زيت الخضار في وعاء على نار حتى يسخن ثم يضاف إليه التوابل الصحيحة مثل القرفة والقرنفل والحبهان والكمون، وعند البدء في أن تصبح ساخنة يضاف إلها الأرز وتقلب كل المحتويات وتغطى بإحكام وتخفف الحرارة للحصول على أرز بسمتي بنكهة مختلفة. ولذلك يمكن لنا طهي وعاء كبير من الأرز البسامتي ثم تقسيمه إلى أجزاء يضاف إلى كل جزء منها النكهة المفضلة في الوقت المناسب.




ربما يعجبك هذا أيضا





kwhzp ,hvahvh]hj 'vr 'in ulg hgHv. hgfslhjd ggadt hshlm hgsd]

 

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc






الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 06:41 مساء


وسوم المنتدى