أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





مجمع البحوث الإسلامية ردًا على الأنبا بيشوى: مصر دولة إسلامية بنص دستورها.. وتصرفات بعض رجال الكنيسة تهدد الوحدة الوطنية.. والأعضاء يطالبون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، مجمع البحوث الإسلامية ردًا على الأنبا بيشوى: مصر دولة إسلامية بنص دستورها.. وتصرفات ..



25-09-2010 08:25 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 





size="5">السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

مجمع البحوث الإسلامية ردًا على الأنبا بيشوى: مصر دولة إسلامية بنص دستورها.. وتصرفات بعض رجال الكنيسة تهدد الوحدة الوطنية.. والأعضاء يطالبون الرئيس مبارك بالتدخل الفورى


فى جلسة ساخنة استمرت نحو ثلاث ساعات أصدر مجمع البحوث الإسلامية بيانا شديد اللهجة للرد على تصريحات الأنبا بيشوى الأخيرة بشأن القرآن الكريم، "اليوم السابع" علم أن عددا كبيرا من أعضاء مجمع البحوث طالبوا شيخ الأزهر بضرورة تدخل الرئيس مبارك لحسم تلك الأمور، من جهته قال فضيلة الإمام الأكبر إن المجمع أصدر البيان بعناية شديدة للمحافظة على الوحدة الوطنية واستقرار الأمن بالبلاد.

نص البيان:

اجتمع مجمع البحوث الإسلامية فى جلسة طارئة السبت 16 من شوال 1431ﻫ الموافق 25 من سبتمبر 2010 م وأصدر البيان التالى:

"لقد صُدم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف بما نُشر أخيراً منسوباً إلى أحد كبار رجال الكنيسة الأرثوذكسية بمصر من طعن على القرآن الكريم وتزييف على علماء المسلمين، الأمر الذى أثار غضب جماهير المسلمين فى مصر، وخارجها واستنكار عقلاء المسيحيين فى مصر على وجه الخصوص، والمجمع إذ يؤكد على أن هذه التصرفات غير المسئولة إنما تهدد فى المقام الأول الوحدة الوطنية فى وقت نحن فى أشد الحاجة فيه لصيانتها ودعمها، فإنه ينبه إلى أن هذه التجاوزات إنما تخدم الأهداف العدائية المعلنة عالمياً على الإسلام والمسلمين وثقافتهم وحضارتهم، مما يوجب على أصحاب هذه التجاوزات أن يرتقوا إلى مستوى المسئولية الوطنية، وأن يراجعوا أنفسهم وأن يثوبوا إلى رشدهم".

هذا وإن رفض مجمع البحوث الإسلامية هذه التصرفات غير المسئولة إنما ينبع أولاً من حرصه على أمن الوطن بمسلميه ومسيحييه وحماية الوحدة الوطنية ومواجهة الفتن التى يمكن أن تثيرها هذه التصرفات التى تهدد أمن الوطن واستقراره".

ويؤكد المجمع على حقيقة أن مصر دولة إسلامية بنص دستورها الذى يمثل العقد الاجتماعى بين أهلها، ومن هنا فإن حقوق المواطنة التى علمنا إياها رسول الله - صلى الله عليه وسلم- فى عهده لنصارى نجران والذى قرر فيه أن لهم ما للمسلمين وعليهم ما على المسلمين – هذه الحقوق مشروطة باحترام الهوية الإسلامية وحقوق المواطنة التى نص عليها الدستور.

وإذا كان عقلاء العالم قد استنكروا فى استهجان شديد إساءة بعض الغربيين للقرآن الكريم، فإن عقلاء مصر بمفكريها ومثقفيها من المسلمين والمسيحيين مطالبون بالتصدى لأية محاولة تسىء إلى الأديان السماوية الثلاثة ورموزها ومقدساتها، كما أنهم مطالبون باليقظة وبتفويت الفرصة على المتربصين بأمن مصر واستقرارها وسلامتها، وبأن يعتبروا العقائد الدينية للمصريين جميعاً خطاً أحمر لا يجوز المساس به من قريب أو بعيد".

1

2

3

4

5

6

7

عزيزي القارئ ضع رداً لنعرف هل نحن علي صواب أم خطأ
ونرجو الابلاغ عن أي رابط لا يعمل


توقيع :رحمة
quicklook4u-bffcd6e0bc
ربما يعجبك هذا أيضا


25-09-2010 09:55 مساء
مشاهدة مشاركة منفردة [1]
الحياة
ماسي
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2010-05-18
رقم العضوية : 30486
المشاركات : 663
الدولة : بلد الناس الطيبين
الجنس : أنثى
قوة السمعة : 4
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجمع البحوث الإسلامية ردًا على الأنبا بيشوى: مصر دولة إسلامية بنص دستورها.. وتصرفات بعض رجال الكنيسة تهدد الوحدة الوطنية.. والأعضاء يطالبون
والله حرام التصرفات الفردية التي تصدر من حد مسئول في كنيسة لا يحمل اي قدر من المسئولية تجاه الوطن الذي يعيش فيه بمحاولته لاثارة الفتن بين شعب متوحد بين المسلمين والمسيحين
ربنا ينجينا من الفتن والذين يقومنا عليها
شكرا ميس رحمة علي الخبر



29-09-2010 12:36 صباحا
مشاهدة مشاركة منفردة [2]
moustafa refaat
مرشح للاشراف
rating
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-09-29
رقم العضوية : 267
المشاركات : 1377
الدولة : EG
الجنس : ذكر
قوة السمعة : 385
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : ابتدائي
الهواية : شعر
 offline 
look/images/icons/i1.gif مجمع البحوث الإسلامية ردًا على الأنبا بيشوى: مصر دولة إسلامية بنص دستورها.. وتصرفات بعض رجال الكنيسة تهدد الوحدة الوطنية.. والأعضاء يطالبون
اقتبـاس ،،
قال قداسة البابا شنودة الثالث بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الاحد أنه يتفق مع ما صدر عن الأزهر الشريف السبت من أن الحوار حول المسائل العقائدية خط أحمر لا ينبغى التطرق اليه، معربا عن أسفه لما أثير مؤخرا بشأن تصريحات نسبت للانبا بيشوى سكرتير المجمع المقدس وجرحت مشاعر المسلمين، خاصة أن المحبة بين الأقباط والمسلمين لا تسمح بالانقسام وبالأخص في النواحى الدينية .






المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
رسميا مجمع البحوث الإسلامية يؤيد قرار طنطاوي بحظر النقاب ali adel
0 876 ali adel

الكلمات الدلالية
لا يوجد كلمات دلالية ..


 







الساعة الآن 01:16 مساء


وسوم المنتدى