أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .





الدوخة والدوار ومشاكل الاذن الداخلية

[size=6]الدوار [/size] هو إحساس المريض بدوران الجسم أو المكان او الاثنين معاً، وعدم القدرة على حفظ التوازن مما قد يؤدي ..



14-07-2010 12:39 مساء
رحمة
الإدارة
rating
الأوسمة:1
وسام الادارة
وسام الادارة
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس : أنثى
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1551
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
 offline 





align="center">[size=6]الدوار
[/size]

هو إحساس المريض بدوران الجسم أو المكان او الاثنين معاً، وعدم القدرة على حفظ التوازن مما قد يؤدي الى جلوسه او الاستناد الى شيء ثابت أو قد يتسبب حتى في وقوعه.







ويحدث كل هذا دون أن يفقد المريض الوعي، وهذا امر مهم جداً.





السبب المباشر في حدوث الدوار هو حدوث خلل في وظائف الأذن الداخلية المسؤولة عن الإحساس بالتوازن، ويكون الدوار حينئذ مصحوباً بخلل في الأداء الوظيفي للأذن أي ضعف بالسمع، وقد يقع سبب الدوار خارج الأذن الداخلية مثل الخلل الباطني.





وعلى هذا يكون العلاج المباشر هو التعامل مع السبب الباطني وعلاج الأعراض فقط، وكل حالات الدوار قد يصاحبها غثيان وقئ وخفقان بالقلب وشحوب بالوجه والعرق والإحساس بالرغبة في الذهاب للحمام لقضاء الحاجة.







انواع الدوار:

1-

الدوار المصحوب بفقدان الوعي، ويكمن في الجهاز العصبي المركزي.


2-

الدوار المصحوب بضعف في السمع، وهذا يكون في الغالب راجعاً الى سبب مرضي عام، ومن الأسباب المرضية العامة والشائعة حدوث خلل في ضغط الدم انخفاضاً او ارتفاعاً، وكذلك الأنيميا الشديدة، واختلال منسوب سكر الدم ارتفاعاً أو انخفاضاً، وفي حالة انخفاض ضغط الدم يتم الشعور بالدوار عند الوقوف فجأة بعد طول جلوس أو بعد السجود.


ربما يعجبك هذا أيضا




3-

الدوار المصحوب بضعف في السمع ويكون سببه في الأذن الداخلية، أو في الأذن الوسطى مؤثراً على الأذن الداخلية، إلا أنه توجد حالات قليلة جداً يكون سبب الدوار فيها هو وجود متاعب في الأذن الداخلية لا تؤثر في السمع مثل حالة الالتهاب الفيروسي لعصب التوازن.






نستنتج من هذا كله الآتي:












































    توقيع :رحمة
    quicklook4u-bffcd6e0bc




    الكلمات الدلالية
    لا يوجد كلمات دلالية ..


     







    الساعة الآن 04:14 مساء


    وسوم المنتدى