بالفيديو جهاز القوات المسلحة للكشف عن وعلاج فيروس C والايدز

بالفيديو جهاز القوات المسلحة للكشف عن وعلاج فيروس C والايدز

192099_0

عرض التليفزيون المصري تقريرًا مصورًا عن نجاح الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في ابتكار علاج جديد للمصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي «c» وفيروس مرض نقص المناعة المكتسب «الإيدز» من خلال كبسولات تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان، إلى جانب جهاز «سي سي دي» للقضاء على الفيروسات من النوعين .

ويظهر في الفيديو المذاع، السبت، أحد أطباء القوات المسلحة وهو يفحص مريضًا بواسطة الجهاز، ويبلغه: «تحاليلك زي الفل قدامي، وكان عندك إيدز وراح».

كانت القوات المسلحة كشفت، الأحد، تفاصيل اختراع وتصميم جهاز الكشف عن فيروس الكبد الوبائي «c»، والإيدز، الذي تعتمد فكرته على برمجة الجهاز بالبصمة الوراثية «D.N.A»، للفيروس للتعرف عليها وحين يقترب المصاب من الجهاز تنشأ قوى تجاذب بين الجهاز، والمريض حامل الفيروس، ما يكون طاقة ميكانيكية داخل الجهاز، تعطي مؤشرا بوجود الفيروس.

وقال اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، في مؤتمر صحفي: «حدثت اختبارات معملية منها تحديد مدى حساسية الجهاز حيث تم إجراء اختبارات الحساسية باستخدام إحدى المواد الآمنة، بتخفيف تركيز المادة وتم الكشف عن المادة فى جميع مراحل التخفيف حيث تمكن الجهاز من التعرف على العينات التي تحتوي على المادة».

وعن جهاز «سي سي دي»، قال «عبدالله» إن المريض يحصل على الكبسولات قبل البدء فى جلسات الجهاز لمدة 10 أيام، والتى تتراوح ما بين 15 إلى 25 جلسة، كل واحدة منها لمدة ساعة بحد أقصى شهر، وبعد انتهاء فترة الجهاز، يستمر المريض في أخذ الكبسولات لمدة 6 أشهر خلال هذه المدة، وتتم متابعة المريض بالتحليلات ، ثم تتم متابعة حالته خلال 6 أشهر أخرى، بعد انتهاء فترة العلاج.

وأوضح أن وقت شفاء المريض يتوقف على عدد الفيروسات وطبيعة الوظائف الحيوية وكيمياء دم المريض، حيث يمكن للبعض أن يتم شفاؤهم من خلال شهر إلى 6 أشهر .

وأصدرت القوات المسلحة بيانًا، الأحد، أنه تم إجراء جميع الدراسات على النظام العلاجي الخاص بجهاز القضاء على الفيروسات من خلال إجراء الاختبار على العينات، والاختبار على الحيوانات، واختبار درجة السمية للكبسولة، واختبار ثبات الكبسولة، والتحليل الكيميائي لعناصر الكبسولة، وإجراء التجارب الإكلينيكية على المرضى المتطوعين الحاملين لفيروس الإيدز و«c» بمستشفى حميات العباسية، بعد الحصول على إجازة من لجنة أخلاقيات البحث العلمي .

وتم الحصول على ترخيص الاستخدام من وزارة الصحة للجهاز المذكور فى علاج مرضى التهاب الكبد الوبائي «سي» ومرضى نقص المناعة «الإيدز» .

وذكر بيان القوات المسلحة أن النظام العلاجي الجديد «يتميز بعدم وجود أي آثار جانبية أثناء أو بعد العلاج، إلى جانب تحسينه للوظائف الحيوية للمريض وكيمياء الدم، مثل علاج الأنيميا، وزيادة المناعة، وتحسين وظائف البنكرياس والكلى والكبد، وزيادة صفائح الدم، بالإضافة إلى انخفاض تكلفة العلاج بالمقارنة بنظيره الأجنبي».

شاهد الفيديو

httpv://www.youtube.com/watch?v=DZVB55DGu84

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More