الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة عند وضعها للماكياج والحل

 

 

 

هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد تقع فيها الكثيرات منا عند وضع المكياج، فما هي هذه الأخطاء وكيف يمكن تجنبها؟ اقرأي نصيحة خبراء التجميل في السطور الآتية:

الخطأ الأول: تحديد الشفاه باللون الأسود
تعتقد الكثيرات من -خصوصاً من صاحبات البشرة السمراء – أن اللون الأسود هو أكثر الألوان الملائمة لتحديد شفاههن. لكن العكس صحيح؛ فاللون الأسود لون داكن جداً ولا يفضل استعماله لتحديد الشفاه أصلاً بغض النظر عن لون أحمر الشفاه المستخدم، لأن تحديد الشفاه باللون الأسود يجعل الشفايف تبدو وكأن حولها دائرة داكنة اللون، مما يفسد المظهر العام للمكياج.

الحل: تحديد البشرة باستخدام ألوان التحديد الطبيعية التي تتماشى مع جميع أنواع أحمر الشفاه.

الخطأ الثاني: وضع المكياج مباشرة فوق البشرة المنداة
في أحيانٍ كثيرة ونتيجةً للاستعجال تضطرين لوضع المكياج (كالبودرة أو الكونسيلر أو كريم الأساس) على بشرتك بعد غسلها مباشرة مما يجعل المكياج يفسد بسرعة و”يسيل” على البشرة بعد فترة وجيزة.

الحل: انتظري 10 دقائق بعد غسل وجهك، ثم ضعي المكياج. وإذا أردت تثبيت كريم الأساس بعد وضعه على البشرة فقومي بتمرير مكعب من الثلج على وجهك بعد أن يستقر كريم الأساس جيداً.

الخطأ الثالث: لون الكونسيلر غير مناسب للبشرة
تعتقد الكثيرات أن استعمال الكونسيلر الفاتح جداً مناسب أكثر لإخفاء الهالات الداكنة حول العين. لكن العكس هو الصحيح، فوظيفة الكونسيلر هي إخفاء البقع السوداء في الوجه، فإذا استخدمت نوعاً أفتح من لون بشرتك الطبيعية فستجعلين هذا المكان أفتح من العادي مما سيلفت الانتباه إليه أكثر.

الحل: اختاري لون الكونسيلر بحيث يكون نفس لون بشرتك أو أفتح بدرجة واحدة.

الخطأ الخامس: ألوان المكياج الفاتحة جداً
البعض يتبعن موضة المكياج بغض النظر عن مدى مناسبة ألوان هذه الموضة لبشرتهن، مما يجعل شكل المكياج غير لائق – وأحيانا مضحك – تماماً. فمثلا قدي يكون ألوان موضة المكياج هذا الموسم هي الألوان الفاتحة أو البراقة، فهل هذه الألوان تناسب بشرتك؟

الحل: اختاري ألوان المكياج الطبيعية التي تعتمد على البنيات والروزات والبيج، فهذه الألوان تتماشى مع كل درجات البشرة وتجعل الوجه يبدو متوردا ولا يعطي مظهر صارخ أو مزعج.

اتبعي هذه النصائح كي لا تفسدي طلتك!

كما تؤكد خبيرة التجميل مروة جميل أن هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها المرأة عند وضعها للماكياج منها:

1- إغفال وضع كريم مرطب قبل وضع البودرة وهذه واحدة من الخطوات الأساسية التي لا يجب أغفالها عند وضع الماكياج، لأن عدم وضع الكريم المرطب والمغذي للبشرة ووضع بودرة الوجه على البشرة الجافة مباشرة قد يتسبب في وجه شاحب وغير مشرق كما سيعطي مظهرا مرهق ومتعب وهذا يسمح أيضا بتغلغل البودرة داخل مسام البشرة فيجعلها تبدو بارزة وهذا من شأنه أن يشوه جمال المرأة بالتأكيد.

2- حاولي تجنب الألوان الساطعة لأحمر الوجنتين فهذا ينتج عنه ظهور التجاعيد والخطوط الموجودة على البشرة مما يجعلك تبدين أكبر سنا وعلى العكس استخدمي الألوان الناعمة والطبيعية لأنها تمنح أنوثة ونعومة وتحدد الوجه.

3- احرصي على اختيار درجة كريم الأساس المماثل للون بشرتك ويفضل استخدام الأسفنجة المبللة لتوزيع الكريم بداية من خط الرقبة لأعلى حتى يندمج تماما مع البشرة وتخلصي من الزوائد.

4- لا تضعي ظل الجفون بنفس درجة عينيك فمن الأفضل اختيار لون يتناقض أو يكمل لون العين، على سبيل المثال إذا كانت عينيك زرقاء يفضل اختيار الدرجات الداكنة كالأسود والبني فهما يمنحا عينيك عمق وسحر خاص، أما صاحبة العيون البنية فتضع اللون البنفسجي، أما العيون الخضراء فيعزز جمالها الدرجات الوردية والخوخية،

ملحوظة إذا كانت عينيك مرهقة فلا تضعي ظل الجفون باللون الأخضر لأنه يبرز علامات التعب والإرهاق واستخدمي بدلا منه لون دافئ مثل البيج والخوخ، واحرصي على شراء عبوات ظل الجفون الثلاثية والثنائية والتي تحتوى على درجات فاتحة وداكنة من نفس عائلة اللون لتناسق الوان الظلال سواء في الصباح أو السهرات.

5- عند تحديد الشفاه بقلم التحديد تأكدي تماما من أن اللون الذي في يديك هو نفس لون أحمر الشفاه أو الملمع الذي تستخدمينه بحيث لا يكون لونه مختلف لأنفي هذه الحالة سيكون المظهر سيئا.

6- لابد من اختيار الكونسيلر أو مصحح عيوب العين بنوع وتركيبه خفيفة وضعي مقدارا ضئيل على المناطق المستهدفة ثم ادمجيه جيدا بإصبعك حتى يختفي أثره لأن الكميات الكبيرة قد تظهرك أكبر سنا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More