جديد الطب حزام يمنح الأطفال المعاقين فرصة للسير

0

جديد الطب  حزام يمنح الأطفال المعاقين فرصة للسير

ad

201403271238698

أُطلق في الأسواق العالمية حزام يساعد الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة على السير، في ابتكار يُتوّقَّع أن يسهّل حياة كثيرين في جميع أنحاء العالم.

ad

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية، يسمح الحزام أو الحمّالة المبتكرة للطفل بالوقوف بشكل مستقيم والمشي خطوة خطوة، بالتزامن مع خطوات شخص راشد من يرتدي الحزام، ما يسمح للطفل “المقعد” بمتابعة خطوات حامله عبر أحذية “متلاصقة” يرتديها الاثنان.

واستوحت الوالدة ديبي إلناتان فكرة تصميم أداة مماثلة، من معاناتها الشخصية مع ابنها الذي يعاني شللاً دماغياً، إذ أنها بدأت بتدريبه على المشي عندما كان في عمر السنتين، بعدما أبلغها الطبيب المعالج عدم قدرته على السير.

وأخذت شركة إيرلندية، متخصصة في إنتاج معدات لذوي الاحتياجات الخاصة، على عاتقها تصنيع المنتج وإطلاقه عالمياً، إذ حقق نجاحاً في كلّ من المملكة المتحدة وأمريكا الشمالية، وفق ما ذكرت صحيفة اندبندنت البريطانية.

وعملت مجموعة من المصمّمين والمعالجين من شركة “Leckey” منذ 2012 على المشروع، وأوضحت مديرة الأبحاث السريرية في الشركة والمعالجة المختصّة كلير كانال، أن المنتج “لديه القدرة على المساهمة في النمو البدني والعاطفي للطفل على المدى الطويل”.

ad

ad

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More