افضل وأقسي 10 لقطات في 2013

افضل وأقسي 10 لقطات في 2013

ads

نشرت مجلة «تايم» الأمريكية 10 من اللقطات المصورة التي اختارتها كأفضل لقطات لعام 2013.

Explosions At 117th Boston Marathonيروي المصور جون تلوماكي قصة هذه الصورة خلال الانفجار الذي وقع في مدينة بوسطن الأمريكية 15 أبريل 2013، خلال ماراثون، حيث كان يقترب من تصوير الفائز بالمسابقة، في شارع بويلستون، بعد اقترابه من خط النهاية، ففوجئ بالانفجار الذي اعتقد أنه ألعاب نارية، إلى أن رأى سقوط الفائز، وحالة من الكر والفر في الأوساط لرجال الشرطة والمواطنين.

top10_lastembraceصورة للمصورة تسليمة أختر، من بنجلاديش، تظهر زوجين يحتضنان بعضهما بين أنقاض المبنى التجاري المنهار «رانا بلازا» الذي انهار في مدينة دكا ببنجلاديش بتاريخ 24 أبريل، 2013، وتقول المصورة التي أفجعتها الصورة إنها شاهدت الدماء تنزل من عين الزوج وكأنها الدموع، في مشهد لم يغب عن بالها إلى الآن.

In this Jan. 4, 2013, photo provided by the Holmes family, Tammy Holmes, second from left, and her grandchildren, two-year-old Charlotte Walker, left, four-year-old Esther Walker, third from left, nine-year-old Liam Walker, eleven-year-old Matilda, second from right, and six-year-old Caleb Walker, right, take refuge under a jetty as a wildfire rages near-by in the Tasmanian town of Dunalley, east of the state capital of Hobart, Australia. The family credits God with their survival from the fire that destroyed around 90 homes in Dunalley. Record temperatures across southern Australia cooled Wednesday, Jan. 9, 2013, reducing the danger from scores of raging wildfires but likely bringing only a brief reprieve from the summer?s extreme heat and fire risk. (AP Photo/Holmes Family, Tim Holmes) EDITORIAL USE ONLY AUSTRALIA OUTصورة للمصور الأسترالي توم هولمز بتاريخ 4 يناير 2013، تظهر رجلا وامرأة يحاولان إنقاذ أحفادهما بعد تزايد حرائق الغابات في منطقة دونالي بأستراليا، واقترابها من موقعهم، مع انتشار الدخان الكثيف، حيث لم يجدوا إلا المكوث أسفل هذا الجسر لحماية أنفسهم والتمكن من التنفس بصعوبة، إلى أن حضرت النجدة لإنقاذهم.

Protests in Istanbulصورة للمصور التركي دانيال إتر بتاريخ 1 يونيو 2013. للمظاهرات ضد الحكومة في ميدان تقسيم بتركيا، حيث يظهر متظاهر يلوح بعلم بلاده في وجه عناصر الشرطة التي أطلقت بكثافة قنابل الغاز المسيل للدموع، ورغم عدم ارتداء المتظاهر أي أقنعة للحماية من الغاز إلا أنه ظل صامدا أمامها.

toptosharkصورة للمصور ديفيد جينكينز بتاريخ 26 يوليو 2013، في جزيرة سيل بجنوب أفريقيا، تظهر قرشا ضخما يحاول اصطياد إحدى فرائسه، وهي فقمة شاردة عن سربها، إلا أنها تمكنت من الهرب منه.

A woman and children hide inside Westgate Mall in Nairobi, Kenya, Sept. 21, 2013.صورة للمصور تيلور هيكس بتاريخ 21 سبتمبر 2013، من حادث السطو المسلح على السوق التجارية «ويست جات» بالعاصمة الكينية نيروبي، والتي تظهر امرأة تنبطح على الأرض مع أولادها، داخل السوق التجارية خلال هجوم المسلحين عليها.

2013. Humble, TX. USA. Bobby swims at a Motel 6 after visiting the father of Rodney McCandless. Rodney was killed in the IED explosion that injured Bobby. For years McCandless's family didn't know that anyone had survived the attack until Bobby was able to reach them by Facebook. It was their first meeting and Bobby wanted to pay his respects. Bobby Henline, 41, veteran of four tours to Iraq and sole survivor of an IED blast that killed the other four soldiers in his humvee in Iraq in 2007. He is now a standup comedian launching a new career with a routine built around his injuries. He received burns over 38% of his body in the blast.صورة للمصور بيتر فان أجتيمايل، من ولاية تكساس الأمريكية، بتاريخ 12 يونيو 2013، وتظهر بوبي هينلاين، وهو أحد مصابي الهجوم على القوات الأمريكية في العراق، حيث أصيب في انفجار سيارة هامفي تابعة للجيش كان يستقلها، وشاهدها المصور وهو يسبح ويطفو على الماء، في منطقة «موتيل 6» التي تبعد بضعة أميال عن مطار هيوستن.

top10_egypt_0صورة للمصور مصعب الشامي، بتاريخ 27 يوليو 2013، والتي تظهر نقل أحد المصابين إلى المستشفى الميداني، والذي توفي قبل نقله إلى المستشفى، وذلك خلال أحداث «النصب التذكاري» والتي شهدت اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار الرئيس الرئيس المعزول محمد مرسي.

TOPSHOTS-PHILIPPINES-WEATHER-TYPHOONصورة للمصور فيليب لوبيز، تولوسا، ليتي، والفلبين. 18 نوفمبر 2013، والتي تظهر مجموعة من السيدات يسرن وسط حطام إعصار الفلبين المدمر، وذلك خلال قيام البعض بحرق الحطام الناتج عنه.

top10_syria

صورة للمصور أمين أوزمين في مدينة حلب، سوريا، 31 أغسطس 2013. والتي تظهر إعدام رجل بذبحه -لم يوضح المصور انتماءه- من قبل ميليشيات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة، في قرية كفر غان بحلب، وذلك بعد أن تلا رجل ملثم عددا من جرائمه، أمام أهالي القرية.

ads

تعليق 1
  1. Mona Hassanein يقول

    (Y) 🙂

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More