المعلمون يواصلون الحشد لمليونية 10 سبتمبر.. و«المستقلة» تجهّز لـ«إضراب مفتوح»

تواصلت استعدادات المعلمين على مستوى الجمهورية للمليونية الحاشدة التي دعوا لتنظيمها أمام مجلس الوزراء 10 سبتمبر المقبل، وأصدرت النقابة المستقلة للمعلمين بيانًا يدعو كل المدرسين للمشاركة في المليونية، للمطالبة بإقرار كادر المعلمين، وزيادة ميزانية التعليم.

وشكّلت النقابة المستقلة 5 لجان لتنظيم المظاهرات تشمل الحشد والإعاشة والإعلام، بالإضافة إلى لجنة قانونية ولجنة لإدارة الاحتجاج، تمهيدًا لتصعيد احتجاجات المعلمين.

وقال أيمن البيلي، وكيل النقابة، إنه «روعي تمثيل كل المحافظات في اللجان، ليتحقق أكبر قدر من المشاركة»، موضحا أنه تم تشكيل لجنتين للإعاشة وإدارة الاحتجاج، تمهيدًا لتنظيم «اعتصام مفتوح»، في حالة عدم الاستجابة للمطالب التي ترتكز في «اعتماد حد أدنى لأجر المعلمين لا يقل عن 3000 جنيه، وإعادة تكليف خريجى كليات التربية، وزيادة ميزانية التعليم، وتجريم الدروس الخصوصية».

وشدد «البيلي»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، على أن الإضراب العام سيكون خيارًا متاحًا في حالة عدم الاستجابة لمطالب المعلمين، كاشفًا عن أن النقابة المستقلة بدأت في خطة الحشد للمليونية بالفعل، حيث وزّع أعضاؤها بيانات في المدارس لحث المعلمين على المشاركة، كما ستوفر أتوبيسات لنقل المعلمين الراغبين في المشاركة من المحافظات إلى القاهرة.

المصري اليوم

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More