logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif تنشيط المنتدى و الموقع علشان تزود فلوسك و ارباحك
  27-06-2016 07:17 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 4
المشاركات : 6616
الدولة : مصر- Egypt
الجنس :
تاريخ الميلاد : 17-5-1994
الدعوات : 8
قوة السمعة : 815
موقعي : زيارة موقعي
التعليم : جامعي
الهواية : الانترنت

كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس


هل من الممكن كسب المال دون أي عناء أو مقابل؟ حسنًا، ليس تمامًا ولكن تقريبًا!. برنامج جوجل للإعلانات هو فرصة للمواقع الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لمشاركة العائدات وكسب المال عن طريق إتاحة مساحة للإعلانات المتعلقة بالبضائع والخدمات وثيقة الصلة بالمحتوى المقدم من خلال موقعك الإلكتروني، بشكل يستهدف الجمهور المعتاد لصفحات موقعك الالكتروني. في المقابل، أنت تحصل على عائد مادي بسيط عندما يعرض الإعلان على صفحة موقعك، و عندما يتم التفاعل معه والضغط عليه. في الخطوات التالية سوف نعرض بعض الأفكار الجيدة التي تضيف لمعلوماتك وتساعدك على زيادة عائدات ربحك من "جوجل أدسنس".


-----------------------------------------------------------------------------------

طريقة 1 من 3: إنشاء وحدة إعلانية

728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-1-Version-3

1- سجل الدخول لحسابك على جوجل أدسنس.</b> إذهب إلى AdSense، ثم اضغط على "إعلاناتي" أعلى اليسار.

  • أنشئ "وحدة إعلانات" جديدة. في المساحة الرئيسية، أسفل المحتوى> إضافة وحدة إعلانية، اضغط زرار إضافة وحدة إعلانية جديدة.

728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-2-Version-3

2-تسمية وحدة الإعلان الخاصة بك.</b> من الممكن أن يكون أي اسم مناسب لك، لكن الغالبية ترى أن استخدام الأسماء التقليدية يساعد في إدارة الكميات الكبيرة من المعلومات:

  • على سبيل المثال، يتم استخدام النهج التالي: [الموقع المستهدف من الإعلان]_[حجم الإعلان]_[تاريخ الإعلان] ، ليبدو الاسم هكذا : mywebsite.com_336x280_080112 . أيًا كان الشكل الذي سوف تستخدمه، اجعله النسق الدائم الخاص بك:
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-3-Version-3

3-
اختر مقاسًا لإعلانك.</b> انظر أدناه لمزيد من التفاصيل حول كيفية القيام بذلك. جوجل كذلك أوجدت دليل حول الطرق الأكثر فاعلية التي تحقق "ضغطات" وتفاعل أكبر.

728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-4-Version-3

4-
عين نوع إعلاناتك.</b> هذا يحدد أنواع الإعلانات التي سوف تظهر على موقعك الإلكتروني: نصوص فقط ، أم نصوص وصور / وسائط تفاعلية، أم صور/ وسائط تفاعلية فقط.

728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-5-Version-2

5-
أنشئ قناتك الخاصة.</b> القناة الخاصة تتيح لك أن تجمع أية وحدات إعلانية تختارها، بوساطة الحجم أو المكان في الصفحة.

  • يمكنك أن تتابع الأداء بواسطة القناة الخاصة، وأن تحولها لموضع إعلاني مستهدف، بحيث يقدر المعلنين أن يوجهوا إعلاناتهم لوحدة الإعلان الخاصة بك.
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-6-Version-2

6-
أنشئ نمط الإعلان الخاص بك.</b> حيث تختار ألوان مكونات الإعلان المختلفة: الحدود، العنوان، الخلفية، النصوص و الروابط. إنها تتيح لك أيضًا أن تختار نمط الزوايا، سواء كانت مربعة أم دائرية، نوع الخط المستخدم وحجمه الافتراضي.

  • إنه أكثر فاعلية أن تصنع نمط الإعلان بشكل متوافق مع شكل وألوان موقعك الإلكتروني.
  • يمكنك أن تستخدم إعدادات جوجل المسبقة، أو أن تستخدم إعداداتك الخاصة. في كلتا الحالتين، سوف تجد عينة تظهر لك على الجانب الأيمن، لتعرف كيف سيبدو الشكل النهائي لإعلانك.
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-7-Version-2

7-
احصل على "كود الإعلان".</b> عندما تنتهي من إعداد الإعلان. قم بحفظ وحدة الإعلان الخاصة بك، أو اضغط على زر save and get code، لكي تحصل على كود الـ HTML لإستخدامه في موقعك الإلكتروني.

  • إذا كان إضافة الكود لموقعك الإلكتروني لغزًا محير تحتاج لمساعدة في حله. اضغط هنا من أجل دليل جوجل للقيام بذلك.
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

طريقة 2 من 3: كيف تصنع حملتك الإعلانية الجيدة



728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-8-Version-2

1-
قم بتحليل محتواك.</b> بالنسبة لتصميم أي نوع من الحملات الإعلانية، يكون في غاية الأهمية أن تعرف الفئة المستهدفة. إذا كنت على سبيل المثال: تكتب مدونة موجهة للرجال العزاب عن إعداد الطعام الاقتصادي في حدود ميزانية قليلة، فأنت تضيق مدى الشريحة المنجذبة لمحتواك. وأنت أيضًا تضع نقطة تركيز جيدة في إعلاناتك. ما هي الأشياء التي ينتبه إليها الرجال العزاب الذي يقومون بالطهي لأنفسهم. هذه بعض الأشياء: المواعدة، السيارات، الأفلام، السياسة، والموسيقى.

  • فكر في نوعية زوار موقعك الإلكتروني، اكتب أهم الصفات التي تظن أنها تميز متابعيك.
2-

الضبط الجيد للإعلانات.</b> بينما يقوم أدسينس بتسكين صفحتك بما يظنه إعلانات متعلقة، استخدم أدواتهم لتوفير ضوابط أكثر صرامة.

  • أنشئ القنوات. القنوات مماثلة للتسميات التي تجعلك تجمع وحداتك الإعلانية بطريقتك المفضلة، بواسطة اللون أو الفئة أو الصفحات. عن طريق إنشاء القنوات، يمكنك أن تحصل على تقارير مفصلة عن أداء وحداتك الإعلانية واستخدامها لصالحك. على سبيل المثال:
    • استخدم نمطًا واحدًا من الإعلانات في مجموعة من الصفحات، ونمطًا آخر في مجموعة آخرى. تتبع وقارن أداء النمطين واختر صاحب الأداء الأفضل.
    • قارن الأداء في الصفحات التي تركز على أشياء مختلفة. على سبيل المثال: إذا كانت صفحاتك عن الحدائق تحقق بالنسبة للإعلانات نتائج أفضل مما تحققه صفحاتك عن الطعام، ربما تضع في اعتبارك أن تزيد محتواك عن البستنة وصناعة الحدائق.
    • لو تمتلك نطاقات منفصلة، أنشئ قناة لتتبع كل واحد منهم لترى أيهم يأتي لك بضغطات وتفاعل أكبر.
    </li>
3-
قم بتحسين وتطوير أماكن الإعلانات وتصميم الموقع.</b> توصلت جوجل لتحديد أماكن تكون بها الإعلانات أكثر فاعلية وأماكن في واجهة الموقع الالكتروني تكون بها الإعلانات أقل فاعلية.

  • الإعلانات التي تظهر في أول الصفحة (المانشيت الرئيسي أو "في صدر الصفحة" كما يقولون في عالم الصحافة) تكون أكثر فاعلية من تلك التي تكون غير مرئية.
  • الإعلانات أعلى يسار الصفحة تكون لها احتمالية أكبر في التفاعل أكثر من تلك الموضوعة أسفل يمين الصفحة.
  • الإعلانات الموضوعة مباشرة فوق المحتوى الرئيسي، والتي تظهر أسفل الصفحة وفوق الجزء السفلي من الصفحة، تكون لها فرصة كبيرة من التفاعل.
  • بشكل عام، الإعلانات العريضة تكون أكثر نجاحًا، لأنها تكون أسهل في القراءة.
  • الإعلانات التي تعرض صور أو فيديوهات تكون أكثر قدرة على لفت الانتباه.
  • استخدام الألوان المتوافقة مع ألوان موقعك الإلكتروني سوف تجعل الإعلانات مقروءة أكثر، ولها تأثير أكبر
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-11-Version-2

4-
تعلم كيف يعمل أدسنس.</b> بشكل تلقائي يرسل أدسنس الإعلانات لموقعك الإلكتروني بناءً على القليل من المعايير المختلفة.

  • استهداف المحتوى. تقوم تقنية أدسنس بفحص دقيق لصفحتك، وتحليل محتواك، وتوزع إعلانات صممت لتتوافق مع محتوى موقعك الإلكتروني. يتم ذلك عن طريق استخدام: تحليل الكلمات الدلالية، تكرار الكلمات، حجم الخط، وهيكلة الروابط على الانترنت.
  • الاستهداف المحدد. وفيه يتاح للمعلنين اختيار عرض اعلاناتهم في أقسام فرعية محددة من مواقع الناشرين. إذا كان موقعك متوافق مع معايير المعلنين، إعلاناتهم سوف تظهر على صفحتك.
  • الاستهداف المبنى على الاهتمام. هذا يتيح للمعلنين أن يصلوا للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم وتفاعل المستخدمين المسبق معهم، مثل الزيارة المسبقة لموقعهم الإلكتروني. إدارة التفضيلات في إعلانات جوجل تتيح للمستخدمين أنفسهم أن يختاروا فئات اهتمامهم، التي بشكل إضافي تساعد المعلنين على تركيز حملاتهم الإعلانية. هذه الطريقة جيدة في جعل موقعك أكثر كفاءة، حيث يزيد القيمة بالنسبة للمعلنين ويوفر تجربة أكثر ملاءمة للمستخدمين.

=============================================================================================

طريقة 3 من 3: ما هو المقابل ؟



1-
لا تبالغ في التوقعات.</b> عندما تسجل في جوجل أدسنس، سوف تريد معرفة ما هو الدخل الذي ستجنيه. هناك الكثير من الأشياء التي ستؤثر على نوع المقابل الذي يمكنك أن تتوقعه، وحسن إدارة هذه الأشياء سيساعدك على أن تضاعف مكاسبك المحتملة.
2-
حركة الزيارات.</b> أولًا وقبل كل شيء، من أجل الحصول على أي نوع من الربح من أدسنس، يجب أن يتفاعل بعض الناس ويقومون بالضغط على الإعلانات على موقعك، ولكي يتم ذلك بالضرورة ينبغى أن يوجد زوار على موقعك، يقرأون محتواك ويتفاعلون معه. سواء كنت تمتلك موقع تجاري أو مدونة شخصية. القاعدة هي: أن تلفت كلماتك الانتباه.

  • المواقع الكبيرة ذات حركة الزيارات الهائلة من الممكن أن تحصل على تفاعل بالملايين يوميًا، بينما المدونة الصغيرة ربما تكون محظوظة جدًا لو حصلت على 100 زيارة في اليوم.
  • لكل ألف مشاهدة تحصل عليها للصفحة، ربما تكسب من 05.$ إلى 5$. ونعم! هذا نطاق على مدى واسع. خلال شهر، تكون محصلة ذلك بين 1.50$ و 150.00$! وضمان استمرار هذة النسبة من الدخل يعتمد كليًا عليك، وعلى موقعك الإلكتروني، وعلى مجهوداتك في الدعاية.
3-

الدفع مقابل "النقر" (CPC).</b> حيث يدفع لك في مقابل كل مرة يقوم أحد زوار موقعك الإلكتروني بالضغط على الإعلان في الصفحة. وأنت لا تستطيع أن تفعل ذلك بنفسك بالنسبة لإعلاناتك، لأن جوجل سوف تكتشف ذلك وتقوم بإغلاق حسابك أسرع من غمضة عينك. ويقوم المعلنين بتحديد ثمن إعلاناتهم، وقد تتنوع هذه الأثمان بشكل كبير.

  • المعلن قد يدفع مبلغ ضخم مقابل النقرة على الإعلان، لكن هذا الإعلان قد يحصل على تفاعل قليل جدًا على موقعك.
  • الإعلان المثمن بـ 03.$ مقابل كل نقرة، ربما يحصل على تفاعل من 100 زائر. لكن هذا لن يضيف القدر الكافي لرصيدك.
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-15-Version-2

4-
معدل التفاعل مع الإعلانات (CTR).</b> وهذا يقصد به نسبة زوار موقعك الإلكتروني مقارنة بعدد الذين قاموا بالتفاعل (بالضغط وفتح رابط الإعلان من جوجل أدسنس). إذا زار موقعك 100 زائر، ونقر واحد منهم على الإعلان، فمعدل التفاعل مع الإعلان CTR = 1% . وهذا عامة رقم غير مقبول. يمكنك أن ترى كيف تجمع حركة زيارات لموقعك قادرة على أن تصنع الفارق.
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-16-Version-2
الدخل مقابل الألف مشاهدة (RPM).</b> ويكون دخل تقريبي ربما تحصل عليه لو وصل عدد مشاهدات صفحتك للـ 1000 مشاهدة.

  • إذا جمعت، على سبيل المثال، 1$ لكل 100 مشاهدة، فدخلك مقابل المشاهدة (RPM) سوف يكون 10$. لا يوجد ضمان أنك سوف تحصل هذا الرقم، ولكنها طريقة جيدة للتحقق من أداء موقعك بشكل عام.
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-17-Version-2

6-
"المحتوى هو الملك".</b> جودة محتواك عامل مؤثر في غاية الأهمية من أجل فهم مكاسبك المحتملة. إذا كان موقعك يقدم محتوى غني، وقادر على فرض نفسه، ويحقق تجربة ثرية للمستخدمين، سوف تنال اهتمامهم دون شك. "زواحف جوجل: أدوات جوجل التقنية لتقييم صفحات الويب" سوف تكون مهمتها أسهل في تحديد نوع محتوى الإعلانات التي سوف تناسب موقعك الإلكتروني. على كلِ فمعادلة الربح في الإعلانات كالتالي: مستخدمين مهتمين + إعلانات مُستهدِفة = الكثير من الدولارات والأرباح.

728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-18-Version-2

7-
ابدأ في بناء صفحات غنية بالكلمات الدلالية.</b> (بذور الكلمات الدلالية: الكلمات التي تستخدم لبداية مشروع بحث عن الكلمات الدلالية للموقع الإلكتروني، وتكون بمثابة الكلمات الموجهة للوصول لكلمات دلالية أكثر تنوعًا وجذبًا للزوار) البذور المتحررة المبنية على دراسة جيدة، والكلمات الدلالية المربحة، تجذب الكثير من الروابط عالية الجودة لموقعك الإلكتروني.

  • إذا كان موقعك عن مواضيع لها علاقة بتوحيد الديون، أو استضافة المواقع الإلكترونية، أو الأمراض السرطانية المتعلقة بالأسبست (سرطان الرئة وورم المتوسطة الذي ينتج عن التعرض لمجموعة معادن الأسبست / الأمينت)، سوف تنال المزيد من التفاعل أكثر من كونه موقع عن الكلاب الصغيرة المجانية.
  • إذا كنت تركز فقط على الكلمات الدلالية التي تجنى مكاسب أكثر، سوف تواجه منافسة قوية. الذي تريده هو كلمات دلالية مرتفعة الطلب ومنخفضة في العرض. لذلك قم ببعض الأبحاث الدقيقة عن الكلمات الدلالية قبل أن تبني صفحات موقعك.





كيفية كسب مال عن طريق جوجل أدسنس


3 طرق: إنشاء وحدة إعلانيةكيف تصنع حملتك الإعلانية الجيدةما هو المقابل ؟


هل من الممكن كسب المال دون أي عناء أو مقابل؟ حسنًا، ليس تمامًا ولكن تقريبًا!. برنامج جوجل للإعلانات هو فرصة للمواقع الإلكترونية الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لمشاركة العائدات وكسب المال عن طريق إتاحة مساحة للإعلانات المتعلقة بالبضائع والخدمات وثيقة الصلة بالمحتوى المقدم من خلال موقعك الإلكتروني، بشكل يستهدف الجمهور المعتاد لصفحات موقعك الالكتروني. في المقابل، أنت تحصل على عائد مادي بسيط عندما يعرض الإعلان على صفحة موقعك، و عندما يتم التفاعل معه والضغط عليه. في الخطوات التالية سوف نعرض بعض الأفكار الجيدة التي تضيف لمعلوماتك وتساعدك على زيادة عائدات ربحك من "جوجل أدسنس".



إعلان

<ins class="adsbygoogle" data-ad-client="ca-pub-9543332082073187" data-ad-slot="2950638973" data-adsbygoogle-status="done" data-font-size="large" style="display:inline-block;width:671px;height:120px"><ins id="aswift_0_expand" style="display:inline-table;border:none;height:120px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:671px;background-color:transparent"><ins id="aswift_0_anchor" style="display:block;border:none;height:120px;margin:0;padding:0;position:relative;visibility:visible;width:671px;background-color:transparent">http://pad1.whstatic.com/images/thumb/c/c4/Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-1-Version-3.jpg/728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-1-Version-3.jpg" height="546" id="img_5770a3c9bbe78" onload="WH.performance.clearMarks('image1_rendered'); WH.performance.mark('image1_rendered');" src="http://pad1.whstatic.com/images/thumb/c/c4/Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-1-Version-3.jpg/728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-1-Version-3.jpg" width="728" /></a>
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-2-Version-3
2
تسمية وحدة الإعلان الخاصة بك.</b> من الممكن أن يكون أي اسم مناسب لك، لكن الغالبية ترى أن استخدام الأسماء التقليدية يساعد في إدارة الكميات الكبيرة من المعلومات:

  • على سبيل المثال، يتم استخدام النهج التالي: [الموقع المستهدف من الإعلان]_[حجم الإعلان]_[تاريخ الإعلان] ، ليبدو الاسم هكذا : mywebsite.com_336x280_080112 . أيًا كان الشكل الذي سوف تستخدمه، اجعله النسق الدائم الخاص بك:
</li>
[*]
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-3-Version-3
3
اختر مقاسًا لإعلانك.</b> انظر أدناه لمزيد من التفاصيل حول كيفية القيام بذلك. جوجل كذلك أوجدت دليل حول الطرق الأكثر فاعلية التي تحقق "ضغطات" وتفاعل أكبر.

[*]
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-4-Version-3
4
عين نوع إعلاناتك.</b> هذا يحدد أنواع الإعلانات التي سوف تظهر على موقعك الإلكتروني: نصوص فقط ، أم نصوص وصور / وسائط تفاعلية، أم صور/ وسائط تفاعلية فقط.

[*]
728px-Earn-Money-Through-Google-Adsense-Step-5-Version-2


[iframe]http://ib.adnxs.com/tt?referrer=http%3A%2F%2Far.wikihow.com%2F%25D9%2583%25D8%25B3%25D8%25A8-%25D9%2585%25D8%25A7%25D9%2584-%25D8%25B9%25D9%2586-%25D8%25B7%25D8%25B1%25D9%258A%25D9%2582-%25D8%25AC%25D9%2588%25D8%25AC%25D9%2584-%25D8%25A3%25D8%25AF%25D8%25B3%25D9%2586%25D8%25B3&pt0=665&pt1=98&pt2=21880&pt3=33768&pt4=1.0947368&pt5=&pt6=26&id=5298458" style="-ms-transform-origin: 0 0; -webkit-transform-origin: 0 0; -moz-transform-origin: 0 0; transform-origin: 0 0; max-width: none !important; margin: 0px !important; width: 728px !important; height: 90px !important; -ms-transform: scale(0.91346157);-webkit-transform: scale(0.91346157); -moz-transform: scale(0.91346157); transform: scale(0.91346157); visibility: visible; display: block;" topmargin="0" width="728
5
أنشئ قناتك الخاصة.</b> القناة الخاصة تتيح لك أن تجمع أية وحدات إعلانية تختارها، بوساطة الحجم أو المكان في الصفحة.

  • يمكنك أن تتابع الأداء بواسطة القناة الخاصة، وأن تحولها لموضع إعلاني مستهدف، بحيث يقدر المعلنين أن يوجهوا إعلاناتهم لوحدة الإعلان الخاصة بك.
</li>
[*]
<a class="image li















الساعة الآن 12:32 PM