logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif نظام الدراسة فى كلية الهندسة جامعة الازهر
  25-04-2010 02:36 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس :
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي

المواد الإســـلامية


الفرقة الاعدادية القــرآن الكريــم

خمســة أجــزاء هي 26 - 27 - 28 - 29 - 30


الفرقة الأولى القــرآن الكريــم

خمســة أجــزاء هي 21 - 22 - 23 - 24 - 25


الفرقة الثانية القــرآن الكريــم

خمســة أجــزاء هي 16 - 17 - 18 - 19 - 20


الفرقة الثالثة القــرآن الكريــم

خمســة أجــزاء هي 11 -12 - 13 - 14 - 15


الفرقة الرابعة الفقه الإسلامي

كلمة عامة عن العقـــد - البيـــوع - الإيـــمان - النـــذور.


الفرقة الاعدادية العقيـدة والأخـلاق

نشأتها ونحوها - صلتها بالعقل والإرادة والوجدان وعوامل تكوينها - الاعتقاد في وجود الله والاستدلال عليه - فطرية الدين - حاجة البشر إلى الرسالات - الصفات الواجبة في حق الرسل - البعث والجزاء الأخروي - القضاء والقدر - الملائكة والجن.

تعريف علم الأخلاق - تكوين الخلق والمؤثرات فيه - المقاييس الأخلاقية - تعريف السلوك ونشأته وتطوره وعلاقته بالخلق والأسس التي تبنى عليها المسئولية الأخلاقية وتحديد الأعمال التي تقع تحتها.


الفرقة الأولى السـيرة النبوية وتاريخ الخلفاء

مدخل للسيرة النبوية يتناول حالة العالم قبل البعثة المحمدية - موجات الإصلاح التي سبقت الدعوة الإسلامية وأسباب عدم نجاحها - نشأة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وسيرته من البعثة إلى الهجرة - سيرة الرسول من الهجرة حتى الانتقال إلى الرفيق الأعلى - نشأة الدول الإســـلامية.

التعريف بالخليفة والخلفاء - أبو بكر الصديق (رضي الله عنه) والفتوحات الإسلامية في عهده - عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) والفتوحات الإسلامية في عهده - عثمان بن عفان (رضي الله عنه) وجهاده في الإســلام والفتوحات الإسلامية في عهده - على بن أبى طالب (رضي الله عنه) وجهاده في الإســلام والبيعة بينه وبين معاوية بن أبى سفيان وما دار حولها.


الفرقة الثانية التفســـير

تفسير بعض الســـور القصيرة والمتوسطة مع بعض الآيات القرآنية التي تتناول نواحي عقدية أو أخلاقية أو اجتماعية أو تحمل أحكاما شرعية .


الفرقة الثالثة الحديث الشــريف

شرح عدد من الأحاديث النبوية الشريفة من الصحيحين أو أحدهما بحيث تتناول جوانب مختلفة في العقيدة والأخلاق والاجتماع والأحكام وبحيث لاتقل عن عشرين حديثا .




































الساعة الآن 02:20 AM