logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif حدث فى مثل هذا اليوم
  17-03-2010 07:08 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 6
المشاركات : 9822
الدولة : EG
الجنس :
الدعوات : 29
قوة السمعة : 1561
التعليم : جامعي
الهواية : طهي
[CENTER][size=6]حدث فى 16 مارس[/size]


[color=#0040bf][size=4]حدث في مثل هذا اليوم في مثل هذا اليوم16 من مارس 2002متم قتل ناشطة حقوق الإنسان الأمريكية "راشيل كوري" التي قدمت من بلادها لإقامة مهرجانات تضامنية مع أطفال فلسطين، حيث هدمت القوات الإسرائيلية المسكن الذي تقيم به عليها بعد أن رفضت الخروج منه.


حدث في مثل هذا اليوم فى مثل هذا اليوم16 من مارس عام 1996 عثرت البعثة الفرنسية العاملة في منطقة سقارة (20 كلم جنوب غرب القاهرة) على مقبرة جديدة نحتت مدافنها في الصخر وبينها مقبرة الكاهن (حاونفر) من الأسرة السادسة (2400-2100 قبل الميلاد). وأفاد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار زاهي الكاهن حاونفر كان يعمل في المعبد الجنائزي للملك بيبي الأول ...ثاني ملوك الأسرة السادسة. وأضاف أن جدران مقبرة الكاهن تحوي نقوشا بارزة لرسمه مع زوجته حوتي وأطفالهما البالغ عددهم 13 مشيرا إلى أن الألوان التي استخدمت في التلوين مازالت في حال جيدة.


[color=#8000bf]حدث في مثل هذا اليوم في مثل هذا اليوم16 من مارس 1919مقامت المظاهرة النسائية الكبرى في مصر احتجاجا على فظائع الإنجليز في مقاومة الثورة الوطنية، ضمت المظاهرة ثلاثمائة سيدة كان من بينهن لبيبة أحمد وهدى شعراوي ونبوية موسى، وحرم كل من محمود سامي البارودي، وسعد زغلول وقاسم أمين.



حدث في مثل هذا اليوم فى مثل هذا اليوم 16 مارس عام 1401توفى العالم الموسوعي ورائد علم الاجتماع "عبد الرحمن بن خلدون" وهو أبو زيد ولي الدين عبد الرحمن بن محمد ابن أبي بكر محمد بن الحسن المعروف بابن خلدون أحد أشهر العلماء الذين برزوا في القرن الثامن الهجري / الرابع عشر الميلاد، وعرف كمؤسس لعلم العمران، واضع أسس علم التاريخ. وقد ولد في تونس عا...م 732هـ / 1332 م لأسرة عربية يتصل نسبها إلى الصحابي وائل بن حجر، ويمتد أصلها إلى قبيلة يمانية بحضرموت. ولقد هاجر أجداده إلى قرمونة بالأندلس، وأول من دخلها من أجداده خالد بن عثمان، ولقب بابن خلدون بزيادة واو ونون إلى اسمه كعادة أهل الأندلس.


حدث في مثل هذا اليوم في مثل هذا اليوم16 من مارس 1160متوفي الخليفة العباسي أبي عبد الله محمد المقتفي لأمر الله، الخليفة الحادي والثلاثين من خلفاء بني العباس. بويع بالخلافة بعد خلع ومقتل عمه الراشد بالله سنة 530هـ بأمر السلطان السلجوقي مسعود بن محمد بن ملكشاه. كان المقتفي عظيم الهيبة، كريما، عادلا، حسن السيرة، عاقلا شجاعا مقداما، مباشرا للحر...وب بنفسه، محبا للعلم والعلماء، وله شعر جيد. وهو أول من سيطر على العراق بعيدا عن سيطرة السلاجقة. وكان لا يجري أمر بدولته إلا بأمره وتوقيعه. دامت خلافته أربعا وعشرين سنة وبضعة أشهر، توفي عن عمر يناهز 66 عاما[/color].[/size][/color][/CENTER]



الساعة الآن 07:51 AM