logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif فك اسرار ذي القرنين
  03-05-2009 06:53 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 5
المشاركات : 2138
الجنس :
الدعوات : 1
قوة السمعة : 37
ذو القرنين / اخناتون يتوجه نحو بلاد ( بين السدين ) : الصين وبلاد أجوج و مأجوج :



قال الله تعالى :
( حتى اذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا .. كذلك واحطنا بما لديه خبرا .. ثم اتبع سببا .. حتى اذا بلغ بين السدين وجد من دونهما قوما لا يكادون يفقهون قولا .. قالوا يا ذا القرنين ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الارض فهل نجعل لك خرجا على ان تجعل بيننا وبينهم سدا ) .
يتبين من سياق الايات الكريمة وصول ذي القرنين الى ( مطلع الشمس ) ومن ثم مغادرته لذلك المكان نحو بلاد بين السدين .. فماهي بلاد بين السدين ؟؟؟؟ ومن هم يأجوج ومأجوج ؟؟؟؟ وما هي قصة بناء الردم ؟؟؟

اكتشاف المعنى الحقيقي لعبارة ( يأجوج ومأجوج ) :



قصة يأجوج ومأجوج من القصص التي يلفها الكثير من الغموض..ونسجت حولها الكثير من القصص والاساطير ..وقد استغل المؤلف زيارته للصين كرئيس لفريق الدراجات السعودي المشارك في احدى المسابقات هناك في عام 2000 م ..استغل تلك الزيارة في البحث والتنقيب عن تلك الاسرار ..وتعرف على احد اساتذة جامعة ( تنكوا ) في شانغهاي اسمه ( Huxiao Tian ) وسأله ذات مرة عن قصة ( يأجوج ومأجوج ) وقد نطق المؤلف هذه العبارة بالنطق العربي كما هي في القران الكريم .. وهنا كانت المفاجأة الكبري .... حيث قال الاستاذ الصيني ان كلمة ( يأ ) تعني باللغة الصينية ( قارة ) ، وان ( جوج ) تعني ( اسيا ) وتكتب هكذا ( Ya Jou ) .. وتنطق باللغة الصينية تماما كما تنطق عند قراءتها في القران الكريم مع تسكين الألف في ( يأ ) وتعطيش الحرف ج في الكلمة ( Jou ) .. وعندما سأله عن كلمة ( مأجوج ) قال انها تعني ( شعب الخيل ) حيث ان ( مأ ) تعني حصان او خيل باللغة الصينية .. و ( Jou ) تعني قارة او شعب .

لقد كانت مفاجأة وايما مفاجأة .. وهي ان عبارة ( يأجوج ومأجوج ) بكاملها هي عبارة باللغة الصينية كما هي مستخدمة في الوقت الحاضر ، وذلك بالرغم من مرور اكثر من 3300 سنة ، وهذا يدل على ان الصينيين كانوا يتكلمون نفس لغتهم الحالية ، وفي ذلك دلالة ايضا على اصالة هذه اللغة ... ولم تطمئن نفس المؤلف حتى سأل وتقصى من اكثر من مصدر وكانت الاجابة والتفسير نفسها .. بل وصل الامر بالمؤلف ان اخذ دروسا مكثفة في اللغة الصينية ليتمكن من الالمام ولو بشكل بسيط من ما يقرأ من ويسمع من الصينيين .. وبناء على ذلك وعلى ما تم استخلاصه من معاني باللغة الصينية وما يقابله من معاني باللغتين العربية والانجليزية فانه يمكننا تفسير وترجمة عبارة ( ان يأجوج ويأجوج مفسدون في الارض .. ) على النحو التالي :

( ان سكان قارة اسيا ، وسكان قارة الخيل مفسدون في الارض )

ان المعجزة القرانية في احتواء القران الكريم على اية ( يأجوج ومأجوج ) وهي باللغة الصينية ... ان هذه المعجزة ليست قاصرة على البعد اللغوي فقط ، ولكنها وبصورة اهم واخطر معجزة لما تحمله من مضامين وابعاد تاريخية وديموغرافية وعلمية تهم البشرية كلها في ماضيها وحاضرها ومستقبلها .

وقد تبين بعد البحث والتمحيص وسماع هذه العبارة من مواطنين صينين وبعدة لهجات صينية ان نطق عبارة ( يأجوج ) كما تقرأ باللغة العربية جاءت موفقة ومطابقة للهجة المندرانية ، أي لهجة اهل شمال الصين ، وهذا ينطبق ايضا على نطق عبارة ( مأجوج ) ولهذه الجزئية اهمية كبرى في اثبات المكان الذي التقى فيه ذو القرنين مع الصينيين ، ومن ثم تحديد موقع ( بين السدين ) موقع الردم ، حيث يتأكد من هذا بأن ( بين السدين ) وموقع الردم هو في شمال ووسط الصين والذي نعتقد انه كان في مقاطعة ( خنان ) ( Henan ) وحول مدينة ( جنج جو ) ( Zhengzhou ) ..وقد تم التأكد من ذلك كما سيأتي تفصيله لاحقا .

دخول ذي القرنين لبلاد الصين ( بلاد بين السدين ) :



بعدما غادر بلاد مطلع الشمس في جزر المحيط الهادي عاد ادراجه نحو الغرب في اتجاه الصين عابرا المحيط الهادي حتى الوصول الى البحر الاصفر الذي تقع عليه الصين ، ومن هناك كما نعتقد دخل بلاد الصين ، ولعله توجه مباشرة الى منطقة ( بين السدين ) الوقعة كما تشير الكثير من الدلالات والمؤشرات في الجزء الاوسط من الصين والاقرب الى الصين الشمالية فيما يعرف اليوم ( بمنغوليا الداخلية وسيبيريا وكوريا ) بمنطقة ( خنان ) ( Henan ) وبالتحديد في مدينة ( جنج جو ) .. ومما يجدر ذكره هنا ان من كان يحكم الصين في ذلك الوقت حوالي 1330 ق.م هو الملك ( شانغ ) من اسرة شانغ ..، وذلك كما سياتي تفصيله وايضاحه لاحقا .

************************************************** **********











الساعة الآن 04:23 AM