logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif فك اسرار ذي القرنين
  03-05-2009 06:51 مساءً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-08-27
رقم العضوية : 5
المشاركات : 2138
الجنس :
الدعوات : 1
قوة السمعة : 37
كيريباتي هي مطلع الشمس ..الادلة والبراهين



1- المعطيات القرانية لقصة ذي القرنين :



قال الله تعالى ( حتى اذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل لهم من دونها سترا ... ) ان هذه الاية القرانية تشير بشكل واضح بان مطلع الشمس هو ظرف مكان محدد على سطح الكرة الارضية وذلك لانه جاء معرفا بالاضافة ، وهو يعني بان هناك نقطة او مكان او موقع او خط معين معرفا ومحددا على الارض تطلع عليه الشمس دون غيره من المواقع على وجه الخصوص ، ثم تاخذ في الطلوع على الاماكن الاخرى على الارض .

2- الموقع الجغرافي والطبيعة الطبوغرافية للجزر :



كيريباتي هي اول مكان تطلع عليه الشمس كل يوم ..اي ان طلوع الشمس على تلك البقعة من الارض يأتي اولا ثم تبدأ دورات الشروق تاخذ مجراها على سطح الارض في كل يوم ... وهو طلوع ثابت ومستقر لا يخلف الميعاد ، وانه يحدث مرة واحدة فقط في اليوم ، وعلى بقعة واحدة على الارض فقط ،

ومما يؤكد هذه الحقيقة هو تطابق الوصف القراني لجغرافية وطبوغرافية هذا الموقع ( مطلع الشمس ) تماما مع جغرافية وطبوغرافية جزر المحيط الواقعة على خط الاستواء .

فهذه الجزر تقع في قلب المحيط الهادي وهي منبسطة وخالية من الجبال والتلال والبراكين التي قد تمنع رؤية الشمس او حجبها ..فارضها مسطحة وتحيط بها مياه المحيط من جميع الجهات بالاف الاميال ، وبينها وبين اليابسة الاف الاميال ، كما ان جميع جزر كيريباتي باستثناء جزيرة ( بانابا ) لا ترتفع عن مستوى سطح البحر باكثر من 8 متر ... وقد تاكد المؤلف من ذلك من خلال زيارته الشخصية لتلك الجزر ومكوثه عدة ايام هناك والتقاطه للصور لتلك الظاهرة .

ان هذه الخصائص توضح بجلاء تام عدم وجود ساتر يمنع طلوع الشمس او رؤية الشمس .. فلا شيء يحجب او يستر تلك البقعة من الارض من الشمس ، وهو موقع نادر ومتميز ولا يوجد له مثيل على وجه الارض ، ولا غرو اذن ان يكون هو ( مطلع الشمس ) الذي ذكره الله في القران .

3- موقع جزر كيريباتي على خط الاستواء :



تقع هذه الجزر على خط الاستواء ..وهذا الموقع يجعلها تتميز بثبات توقيت طلوع الشمس على مدى الزمن ، وثبات واستقرار مواقيت الشروق والغروب على مر الزمان .. فالشمس تطلع يوميا على تلك البقعة من الارض يوميا الساعة 6:30 صباحا تقريبا وتغيب الساعة 6:30 مساء تقريبا .

4- خط التوقيت الدولي :



خط التوقيت الدولي ( The International Date Line ) يمثل موقعا متميزا على الارض ، وان له علاقة وطيدة بطلوع الشمس على الارض ، وحيث ان جزر كيريباتي تعتبر من اقرب الاماكن على الارض لهذا الخط فان ذلك يضيف عاملا اخر لتعزيز اعتبارها ( مطلع الشمس ) .

5- احتفال العالم سنويا باول طلوع للشمس في اول ايام السنة الميلادية في كيريباتي :



جمهورية كيريباتي تصبح محط انظار العالم عشية وصباح اول يوم من ايام السنة الميلادية من اجل الاحتفال بطلوع اول اشعة للشمس على سطح الارض ..حيث يتجمع ممثلوا وسائل الاعلام العالمية ومجموعات كبيرة من الباحثين والزائرين والسياح هناك .. وفي هذا الحدث دليل اخر على ان جزر كيريباتي هي مطلع الشمس التي بلغها ذو القرنين في رحلته المشهورة .. وقد اورد المؤلف صورة لاعلان دعائي اصدرته جمهورية كيريباتي بمناسبة الاحتفال اول طلوع للشمس في القرن 21 ..حيث يوجد على الاعلان صورة لخريطة العالم موضحا بها موقع جزر كيريباتي .. ثم كتبت هذه العبارات باللغة الانجليزية :
( Republic of Kiribati )
The first sunrise of the NEW MILLENNIUM


وهناك عبارات اخرى ولكن ما ذكرته هو المهم في سياق موضوعنا وترجمته حرفيا :

( جمهورية كيريباتي )
اول طلوع للشمس في الالفية الجديدة


وقد زار المؤلف تلك الجزر وراى بعينه كل تلك الظواهر والمناظر ووثقها ..وقد واجه صعوبات ومخاطر في رحلته تلك بداية ببعد المسافة من الرياض مرورا بعدة دول حتى الوصول الى ( تاراوا ) عاصمة كيريباتي ..ثم واجه ظروف حياة السكان الصعبة وانعزال الجمهورية عن العالم ..وانتشار بعض الامراض هناك ..ووجد بها نسبة ضئيلة من المسلمين هناك ..
























الساعة الآن 06:05 AM