logo

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم في منتديات كويك لووك ، لكي تتمكن من المشاركة ومشاهدة جميع أقسام المنتدى وكافة الميزات ، يجب عليك إنشاء حساب جديد بالتسجيل بالضغط هنا أو تسجيل الدخول اضغط هنا إذا كنت عضواً .






look/images/icons/i1.gif جانب من المطلوب فى كل مجال على حدة
  17-04-2009 09:57 صباحاً  
معلومات الكاتب ▼
تاريخ الإنضمام : 2008-11-01
رقم العضوية : 563
المشاركات : 87
الدولة : مصر - الاسكنرية
الجنس :
الدعوات : 1
قوة السمعة : 7
التعليم : جامعي
الهواية : القراءة
7ـ يشاك الطلاب في صنع القرار واتخاذه وتدريبهم على ذك داخل الفصل من جميع المدرسين (الإعلان عن أهمية اتخاذ القرار في عبارات مختلفة داخل الفصل وخارجه ، والإذاعة المدرسية)
8ـ استخدام استراتيجيات متنوعة ( التعلم التعاوني ، الخبري ، العصف الذهني ، حل المشكلات ، التعلم النشط ) مما يؤدي إلى قلة حديث المعلم ، أداء التلميذ الأنشطة بنفسه ، تكليف الطلاب مهام تتحدى قدراتهم ، تقبل زيادة حركة الطلاب في الفصل ، الحصة خارج الفصل .
9ـ تشجيع المعلمين على إنتاج وسائل تثري العملية التعليمة بمشاركة التلاميذ :
-توفير الرعاية الصحية للتلاميذ وعمل تدريب للمدرسين وجماعة الصحة المدرسية على الإسعافات الأولية ( الكسور ، والإغماء ، والنزيف ـ الحروق )
-استقطاب أعضاء المجتمع المحلي وأولياء الأمور للرعاية الصحية .
-ترسيخ مفهوم النظافة ( ندوات ، ملصقات ، مطويات ، مشاركة الطلاب في النظافة )
-لجنة أمن المنشأة ومواجهة المخاطر ( الحرائق والزلازل ).
-الإرشاد النفسي والأكاديمي ( تحديد الفئات المستهدفة ).
-توفير دواعي الأمن والأمان النفسي للمعلمين داخل المدرسة ( سلامة الزجاج ، طفايات حريق ، إرشاد للمخاطر ، التأكيد من وصلات الكهرباء ، تهوية جيدة ، مصاعد صحية ، الإصغاء لمشكلات الطلاب ...).
10 ـ توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية و القيم الأخلاقية
-مناظرات للتدريب على تقبل الرأي الأخر والحوار الديمقراطي .
-توفير مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية واحترام القانون ( ندوات ، ملصقات ، مطويات ، صحافة مدرسية وإذاعية ، مسابقات بين الفصول ، مسرحية ، أغنية ) .

=========================================
على كل فريق من الفرق التسع أن يحدد النقاط التى تحتاج إلى لوحات كبير أو مطبوعات ومجلات حائط وغير ذلك من أوجه الدعاية المختلفة مثل ( كتابة اسم الفريق ـ بعض العبارات المحددة فى مجال بعينه ـ الصحة _ السلامة والأمن _ القيم والأخلاق ...)



الساعة الآن 12:59 AM