منتديات كويك لووك
(نسخة قابلة للطباعة من الموضوع)
https://www.quicklook4u.com/vb/t13446
أنقر هنا لمشاهدة الموضوع بهيئته الأصلية

الكترونيا ولاول مرة وزارة التعليم تفتح اليوم باب التقدم للامتحانات أمام الطلاب المصريين بالخارج
رحمة 23-10-2011 03:34 مساء
[]إلكترونياً للمرة الأولى..]"التعليم" تفتح اليوم باب التقدم للامتحانات أمام الطلاب المصريين بالخارج





بدأت الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد فتح باب التقدم إلكترونياً لامتحانات الطلاب المصريين فى الخارج على الموقع الرسمى للوزارة فى سابقةٍ أولى من نوعها، تيسيراً على أولياء الأمور لتمكينهم من الحصول على استمارة التقدم للامتحان، وملء البيانات على الموقع ثم طباعتها والتوقيع عليها من ولى الأمر والتقدم بها مرفقاً بها المستندات المطلوبة إلى السفارة أو القنصلية.


وكان المتبع حتى العام الماضى، أن يتوجه ولى أمر الطالب إلى مقر السفارة للحصول على هذه الاستمارة حتى وإن كان سكنه فى منطقة بعيدة عن السفارة، وهو ما كان يسبب إرهاقا لأولياء الأمور، ولكن بعد طرح هذه الاستمارة على الموقع الإلكترونى سيصبح ولى الأمر ملزماً بالتوجه مرة واحدة بالاستمارة ومستندات التقدم للامتحان لتسليمها للسفارة أو القنصلية.

من جهتها قامت الإدارة العامة للمعلومات والحاسب الآلى بإعداد فيلم فيديو على الموقع لتوضيح كيفية التسجيل على الاستمارة، بالإضافة إلى الإرشادات التى تساعد الطلاب وأولياء الأمور على التعامل مع هذه الاستمارة، كما تم إتاحة بريد إلكترونى للإدارة العامة للامتحانات، لإرسال أى استفسارات من أولياء الأمور لتقوم الإدارة بالرد عليه مباشرة.

فى سياقٍ آخر وافق الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، على سفر د. أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، الإمارات العربية المتحدة للمشاركة فى مؤتمر بناء مستقبل التعليم فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومعرض تكنولوجيا التعليم والتدريب البريطانى، ومعهد تكنولوجيا التعليم والتدريب البريطانى بالشرق الأوسط، والذى يعقد يومى 25 و26 أكتوبر الجارى تحت رعاية مجلس أبو ظبى للتعليم، ويحضر المؤتمر مندوبين من مجالس ووزارات التعليم من الشرق الأوسط وشمال افريقيا بهدف تحسين مستوى التعليم فى المنطقة.
منتديات كويك لووك

Powered by PBBoard ©Version 3.0.3