قناع بانديتا“للأناركيين وسخرية النشطاء وتوتيتر

قوبل مانشيت صحيفة حزب “الحرية والعدالة” التابع لجماعة الإخوان المسلمين، الذي نشرته بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لثورة 25 يناير، عن سمته بمخططات “الأناركيون” لنشر الفوضى في هذا اليوم، بعاصفة من الانتقادات والتعليقات الساخرة. وكانت الصحيفة قد قالت في التقرير الذي حمل هذا العنوان، إن النشطاء ” الأناريكون يقومون بشراء أقنعة “فانديتا” من نفس المحال التي تبيع ملابس سوداء للشباب أنصار فكرة عبدة الشيطان. وتبادل نشطاء ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، آرائهم حول المانشيت والتي جاءت في أغلبها ساخرة مثل:
ـ اخوانيتا 2007 معترضين النهاردة على فانديتا ومعندهمش مانع يكونوا الحرية والعدالة من أجلك أنت
ـ كاتب مانشيت قناع بانديتا في جريدة الحرية والعدالة اقل ما يوصف به إنه يفتقد المبادئ الأساسية ليكون مسئول عن صحيفة مدرسية في مدرسة ابتدائية
– أشم رائحة الأمن الوطني .. أنتم أول من ارتدى الأقنعة
ـ هو بغض النظر عن القناع اسم أية .اللي جورنال الحرية والعدالة بيعمله تعجز الكلمات **** عن وصفه.مبارك كان مفروض يقول أنا أو الإخوان مش الفوضى
ـ أنتم أول من ارتديتم الأقنعة في 2006
ـ قطعني حته حته..وارميني لأي قطة..أنا كنت عميل وماسوني..دلوقتي بقيت بانديتا
ـ لا وشوف الثقة عاملينوا أول خبر بالبنط العريض.. بانديتا إيه ياللي تنشكوا .. اسمه فانديتا.. بانديتا دي جبنة مثلثات
ـ نظرية بانديتا متماشية مع نظرية بانت ديتنا التي يقودها الإخوان والسلفيين مع مبارك والعسكر
ـ يا قاعدين بتكلوا جبنه فيتا .. يكفيكوا شر الحاج بانديتا
يأتي هذا في الوقت الذي كانت دعوات أطلقها عدد النشطاء إلى ارتداء قناع شخصية “فانديتا” وأقنعة شهداء الثورة وضحايا نظام مبارك، ضمن دعوات الحشد لتظاهرات 25 يناير القادم.

مواضيع تهمك

أعضاء جدد بـ«الحرية والعدالة» في الفيوم ينضمون لـ«تمرد» لسحب…

وشن نشطاء حملة ضد مانشيت جريدة الحرية والعدالة واعتبروها تحريضا ضد المتظاهرين والثوار .. وذكر النشطاء الإخوان بما كانوا يتعرضون له من قبل أمن الدولة وأشاروا إلى أن جريدة حزب الإخوان سلكت نفس سلوك صحف الحزب الوطني وقت المخلوع .. كتبت الناشطة والكاتبة الصحفية نواره نجم تعليقا على عنوان ( قناع “بانديتا” “للأناركيين” يقود “فوضى” 25 يناير) الذي تصدر الصفحة الثالثة للجريدة في عددها الصادر صباح اليوم، قائلة على حسابها بتويتر: إلي جريدة الحرية والعدالة من يرتدي قناع “فانديتا” معروف للجميع أن توجهاته ثورية ويطلب الحرية ، المشكلة في من يرتدي قناع “الدين”.
وقال الكاتب الصحفي بلال فضل على حسابه الشخصي، ” يا أهل الحرية والعدالة فيه فيلم اسمه “في فور فانديتا” مافيهوش مشاهد قبيحة ولا حاجة. وعيب إنكو تكرروا مع الثوار ما حدث لكم يوم العرض الملثم.. نسيتوه”.
وكانت الصحيفة قد قالت في التقرير الذي حمل هذا العنوان، إن النشطاء ” الأناركيون يقومون بشراء أقنعة “فانديتا” من نفس المحال التي تبيع ملابس سوداء للشباب أنصار فكرة عبدة الشيطان، وهو ما وصفه الكاتب الصحفي وائل جمال مدير تحرير صحيفة الشروق بقوله: ” إني أشم رائحة شيء عفن في جريدة الحرية والعدالة – رائحة الأمن الوطني “.
وفى تغريده له، علق باسم يوسف: “يمكن كان قصدهم بانديتا يعني مجرمين بالاسباني ؟ … أوعى وشك والبانديتا.. الله يخرب بيت التعليم المجاني.. جرائد النور و الحرية و العدالة تتحدث عن اليسار والليبراليين مثلما كانت الأخبار الأهرام و الجمهورية تتحدث عن الإخوان و السلفيين”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More