وأخيرا تعترف الداخلية بوجود قناصة بين قواتها

بعد نشر صورًا لأحد ضباطها على الانترنت ,أقرت وزارة الداخلية المصرية بوجود فرقة قناصة تابعة لها، في أول اعتراف من نوعه ينهي الجدل حول هوية القناصة التي تردد أنها أطلقت النار على المتظاهرين، وأشعة الليزر التي شهد شهود الإثبات بأنهم رأوها على صدور المتظاهرين خلال أحداث ثورة شعب مصر في يناير الماضي.

جاء ذلك في أعقاب صورة تداولها عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسبق لـ”بوابة الشروق” أن نشرتها، لأحد ضباط وزارة الداخلية، وعلى كتفه شعاران أحدهما مكتوب عليه “المهام القتالية” والثانية أسفل منها تحمل اسم “القناصة”.

وأصدرت الوزارة بياناً على موقعها الرسمي جاء فيه أن معاهد تدريب ضباط الأمن المركزي “تتولى تدريب جميع السادة الضباط من مختلف الرتب، وذلك بهدف رفع الأداء من حيث الاستخدام الأمثل لجميع التجهيزات الفنية والأسلحة التي يتم استخدامها بالإدارات العامة لقوات الأمن المركزي وإعداد الضباط فنيًا وعمليًا للقيام بتنفيذ عمليات الشرطة الكبرى والصغرى في مجالات فض الشغب والاعتصامات والمهام القتالية المختلفة، وفي جميع المناطق الزراعية – الصحراوية – وداخل المدن، وتزويدهم بالمهارات الفنية اللازمة لإنجاز وتنفيذ المهام القتالية التي يكلفون بها”.

وحددت وزارة الداخلية الفرق التدريبية التي تنظمها المعاهد بأنها تبلغ 15 فرقة، تأتي فرقة “القناصة” في الترتيب الرابع منها.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More