نوعيات أطعمة لإضاءة بشرتك

تبدأ رحلة الوصول للمظهر الصحي والملمس النضر للبشرة بنوعية الغذاء الذي تتناولينه. فالبشرة في المقام الأول تتكون من خلايا تتغذى بواسطة الأوعية الدموية كأي عضو من أعضاء الجسم. والفيتامينات والمعادن هى التي تحدد بشكل كبير شكل بشرتك وملمسها واللذين يأتيان من الأطعمة التي تختارينها أنت بإرادتك. ونعرض لك في هذا الموضوع مجموعة من أهم الأطعمة التي تخاطب بشرتك مباشرة وتمنحها ملمسا نضرا ومظهرا مشرقا.

اللوز

0

يعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين إي المعروف عنه قدرته الهائلة على حجب اشعة الشمس عن البشرة. فيعمل فيتامين إي كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا البشرة من التأثر بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحفظ للبشرة صحتها ولونها المشرق.

الجزر

0

إلى جانب فوائده المتعددة في تقوية النظر، يعتبر الجزر محاربا طبيعيا للحبوب. فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة، مما يؤدي لظهور الحبوب. ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد. تناولي مقدار نصف كوب من الجزر يوميا وتمتعي ببشرة صافية.

الشوكولاتة الداكنة

0

تأتي الشوكولاتة الداكنة في المرتبة الثالثة لأصناف الطعام المفيدة لبشرتك. وتحتوي الشوكولاتة على مادة تسمى (الفلافونول) والتي تعتبر من مضادات الأكسدة التي تقلل من خشونة وتقشف البشرة، كما تحميها من أشعة الشمس الضارة. لا تبالغي في تناول الشوكولاتة واكتفي بقطعة صغيرة يوميا حتى لا تفقدي رشاقتك.

يأتي التوت الأسود والأزرق والكريز والتوت الأحمر كبدائل للشوكولاتة الداكنة حيث تحتوي على نفس المواد المضادة للأكسدة، ولكن بكميات محدودة جدا.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More