مليونية رد الاعتبار لشهداء محمد محمود .. ايه رأيكم؟

 أعلن 47 حزباً وائتلافاً وحركة سياسية مشاركتهم  غدا في جمعة “رد الاعتبار لشهداء محمد محمود والمرحلة الانتقالية” بميدان التحرير، التي دعي إليها مجموعة من القوي السياسية, لتأبين شهداء شارع محمد محمود الذين سقطوا في أحداث التحرير الأخيرة، وكل شهداء المرحلة الانتقالية ابتداء من 9 أبريل مروراً بأحداث ماسبيرو, بجانب تأكيد رفضهم لحكومة الدكتور كمال الجنزوري رئيس الوزراء المكلف, والمطالبة بحكومة إنقاذ وطني من الشخصيات المتفق عليها وغير المنتمية بأي صلة للنظام السابق.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات التظاهرة الجمعة في الواحدة ظهراً بالعزاء ومسيرات إلي التحرير من عدد من المساجد والجامعات وتستمر حتى الساعة الرابعة عصراً, ثم مسيرة رمزية بالنعوش داخل الميدان حتى الساعة السادسة,  لتنتهي باحتفالية التأبين حتى الساعة السابعة والنصف.

وقالت عدد من الحركات المشاركة في مليونية الغد في بيان لها ” أنه لولا الدماء التي سالت في محمد محمود لما أجبر المجلس العسكري على الإعلان عن جدول زمني لتخليه عن السلطة, ولما قام لواءات المجلس العسكري بتوفير الحماية للعملية الانتخابية وإنهاء الانفلات الأمني المريب الذي نعانى منه منذ 9 شهور, ولما أجبر علي إسقاط حكومة شرف المرتعشة معدومة الصلاحيات.

وأضافوا: أن استبسال شباب محمد محمود وثباتهم في مواجهة قمع الداخلية هو الذي أجبر المجلس العسكري على تقديم هذه التنازلات ولا صحة على الإطلاق لأكاذيب أبواق الإعلام الرسمي ولواءات العسكري من أنهم ليسوا سوى مجموعة من البلطجية”.

ومن جانبها، دعت حركة شباب 6 أبريل كل قوي الشعب المصري للانضمام إلي الثوار في ميادين التحرير بجميع أرجاء مصر، وأمام مجلس الوزراء غدا الجمعة 2 ديسمبر، لتأكيد موقف الثوار الرافض لحكومة كمال الجنزوري، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني غير تابعة للمجلس العسكري وتحل محل رئيس الجمهورية حتى انتهاء انتخابات مجلس الشعب والرئاسة.

وأكدت 6 أبريل ضرورة أن يكون أعضاء الحكومة الجديدة بعيدين تماما عن النظام البائد، وأن تضم ممثلين عن كل التيارات السياسية والشخصيات العامة الموثوق في قدرتها، علي وضع حلول للمشاكل التي عجز المجلس العسكري وحكوماته المتلاحقة عن حلها، بحيث يرأسها شخصية سياسية تتمتع بتوافق عام واستقلالية في اتخاذ القرار، وتنتقل لها كل الصلاحيات السياسية والتنفيذية، علي أن يحتفظ المجلس بالقرارات الخاصة بالأمن القومي وحماية المنشآت العامة.

وقال محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم 6 إبريل: الحركة قررت عدم فض اعتصامها بالتحرير إلا بعد تنحي حكومة الجنزوري وتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني , مشيرا أن الحركة تعتزم المشاركة في ثلاث مسيرات للميدان من مساجد مصطفي محمود بالمهندسين, والاستقامة بالجيزة, والخازندار بشبرا, لتأبين الشهداء في  أحداث محمد محمود وكافة الشهداء الذين ماتوا من بداية تسليم السلطة للمجلس العسكري.

وضمت قائمة القوي والائتلافات المشاركة فى التظاهرة: ائتلاف شباب الثورة,حركة شباب 6 إبريل  و حزب التحالف الشعبي الاشتراكي, والجبهة القومية للعدالة والديمقراطية, واللجان الشعبية للدفاع عن الثورة, والاشتراكيون الثوريون, وحزب العمال الديمقراطي, والحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي, و حملة دعم البرادعي, وائتلاف ثورة اللوتس، وشباب حزب الجبهة, ورابطة شباب الثورة التقدمي, وحركة المصري الحر, وحركة مشاركة, وحركة بداية, وتيار الاستقلال الوطني, وتكتل شباب السويس, وحركة شباب من اجل العدالة والحرية , وحركة شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية, وائتلاف الثورة الديمقراطي بقنا, وائتلاف ثورة 25 يناير بالصعيد, وائتلاف ثورة 25 يناير بالأقصر, وائتلاف الثورة الديمقراطي بأسوان, واتحاد شباب ماسبيرو, التيار المصري, خالد سعيد, الجبهة الحرة, ثورة الغضب الثانية, الاشتراكي المصري, مصر الحرية, المساواة والتنمية, التحالف المصري, اتحاد المستقلين من اجل مصر , حملة دعم حمدين, الكرامة الغد الجديد، حملة دعم أيمن نور, تيار التجديد الاشتراكي, رابطة فناني الثورة, حملة دعم عبد المنعم ابو الفتوح, حزب الوعي المصري, الأكادميون المستقلون, اللجنة التنسيقية للدفاع عن شرعية الثورة, جبهة الارادة الشعبية, مجلس أمناء الثورة، الائتلاف العام للثورة, والجبهة الثورية لحماية الثورة المصرية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More