مفارقات عمرو موسى: كيف يخوض نائب المخلوع ورئيس وزرائه أول انتخابات بعد الثورة؟

استنكر عمرو موسى، المرشح للرئاسة، خوض عدد من رموز النظام السابق للانتخابات الرئاسية، وتساءل بسخرية: “كيف يخوض نائب الرئيس المخلوع، ورئيس وزرائه أول انتخابات بعد ثورة أطاحت بنظامهم؟”.

جاءت هذه ا لتصريحات خلال زيارته لمحافظة الغربية، اليوم الأربعاء، بعد أن أدى صلاة الظهر، في مسجد السيد البدوي، بمدينة طنطا، حيث التف حوله المصلون بالمسجد، ومرتادو مقام البدوي، حيث بدا المقام خاويا ربما للمرة الأولى منذ إنشائه.

ورفض موسى دخول مقام السيد البدوي، لكنه قرأ الفاتحة أمام الباب، ثم خرج بعد ذلك في مسيرة شارك بها عدد كبير من أنصاره.

وأدلى موسي، بتصريحات للصحفيين، على هامش زيارته للمحافظة، مؤكدًا فيها تعاطفه مع المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، حازم صلاح أبو إسماعيل، مشيرا إلى أنه يمثل التيار المتواجد في الشارع المصري، وأنه يجب السماح له بخوض الانتخابات، لتمثيل هذا التيار، مضيفا “رغم أنه يحرص على الهجوم علىّ في جميع تصريحاته، لكنني أسانده في حقه في خوض الانتخابات الرئاسية، طالما ليس هناك وثيقة حول مزاعم حصول والدته على الجنسية الأمريكية”.

ووصف موسى المشهد السياسي المصري، بـ”الملتبس”، مؤكدا أن الجمعية التأسيسية، مسئولة عن وضع دستور لكل المصريين، وليس الانتصار لجهة بعينها، مطالبا بإعادة تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور على أسس سليمة.

وحول خوض جماعة الإخوان المسلمين للانتخابات الرئاسية، ودفعهم بالمهندس خيرت الشاطر، قال موسى: “الإخوان قرروا خوض الانتخابات بمرشحهم الذي سيطرح برنامجا، يعرض رؤيتهم لحلول المشكلات التي يعانى منها الشعب المصري، وأنا أيضا سأطرح برنامجي، والشعب له حق الاختيار في النهاية، لكن إذا شاء الله وفزت في الانتخابات، فلا مانع من الاستفادة بكل النقاط الايجابية التي تطرحها برامج المرشحين الوطنيين، والتعاون معهم، لأننا في النهاية نسعى جميعا إلى خدمة الشعب”.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More