قبطي يتبرع لقناة الأزهر ” ساءني التطاول علي هذا المنبر

الازهر-الطيب

أكد الدكتور رأفت كامل واصف، أستاذ الفيزياء بجامعة القاهرة، أنه تبرع بمبلغ 50 ألف جنيه لإنشاء قناة “منبر الأزهر”، رغم كونه مسيحي الديانة، وجاء ذلك لرغبة منه في تدعيم الأزهر الشريف حتى يستطيع تقويم من انحرف عن صحيح الدين ”وفقا لقوله”.
 
وقال واصف، اليوم الثلاثاء، في لقائه مع الإعلامية جيهان منصور خلال برنامج صباحك يا مصر، على قناة دريم، إنه شعر بالأسى من تطاول بعض الفئات على الأزهر، هذا المنبر العظيم، محاولين تجريحه بشكل أو آخر، رغم أنه كان سند منذ قديم الزمان لجميع المصريين أقباط أو مسلمين.
 
وأضاف أنه ذهب بصحبة زوجته لنقابة الصحفيين، في احتفالية تدشين جبهة إنقاذ الأزهر، وسلما مبلغ 50 ألف جنيها مصريا إلى جمال فهمي، وكيل أول نقابة الصحفيين، وكتب عليه “أنا شيخ طاعن في السن، 87 ربيعا، ساءني أن أرى التطاول على الأزهر وتجريحه، وعمري الطويل سمح لي أن أمر بحقب مختلفة بدءً من الملك فاروق، حتى محمد مرسي، ولم أكن أشعر بما أشعر به اليوم من إهانات لهذا الصرح الضخم الذي تعتز به، وبناء عليه قررت المساهمة بهذا المبلغ اليسير لإنشاء قناة فضائية لتعريف الناس بصحيح الدين، وتقويم من انحرف عن الدين الصحيح”.
 
وأشار “واصف” إلى أن هذا التبرع هو عمل طبيعي لا يستحق كل هذا التهليل، مؤكدًا أنه رفض أي فرصة للهجرة للخارج وترك مصر.
 
وحول الفتاوى التي تصدر من بعض الجهات وتُحرم تهنئة الأقباط بأعيادهم، قال “واصف” إن هذه الفتاوى تصدر عن من لا يعرف صحيح الدين، مطالبا بعدم خروج فتاوى إلا من دار الافتاء المصريين وأن لا يستمع المصريين لأي فتاوى إلا من علماء الأزهر.
 
وتوجه “واصف” لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب بالقول: “إننا جميعا نقدرك أكبر قدر وندعو لك بالصحة والعافية والاستمرار في موقفك الصلب الذي يقاوم العاصفة في هذه الأيام الكئيبة التي تعيشها، والمحاولات البائسة من الذين يحاولون المساس بمؤسسة كبيرة تلقي النور على العالمين أجمعين وتهديهم بنور الإيمان، رغم أنهم يحاولون المساس بقامتكم الكبيرة”.
 
ومن جانبها، قالت الدكتورة كاميليا نجيب بطرس، أستاذ الأمراض الصدرية، إنها لا تشعر بأنها وزوجها قاما بعمل عظيم، ولكنهما يريدان مواجهة أي محاولة افتراء على الأزهر الذي يحمي المسلمين والأقباط بوسطيته الرائعة.
 
وأكدت “كاميليا” إن أولادها المتواجدين بالخارج اتصلوا بها بعد معرفة خبر التبرع عن طريق “اليوتيوب” وأعربوا عن سعادتهم وسعادة الكنيسة الأمريكية بهذه المبادرة.
 
وبدوره قال العميد محمد بدر، عضو جبهة الدفاع عن الأزهر، إن ما فعله الدكتور رأفت واصف يستحق أن يُوضع في صدارة التاريخ المصري، حيث إنه أحيا القيمة الحقيقة للحركة الوطنية، وأبكى جميع الحاضرين أثنا حفل تدشين الجبهة.
 
 وأشار بدر إلى أنه سوف يتم دعوة الدكتور “واصف” لتسليم مبلغ التبرع للأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More