فيلم وثائقي: نسور حرب أكتوبر .. سجلهم التاريخ رغم تجاهل مبارك لهم

أثناء الإعداد لمشروع ملف عن حرب أكتوبر توقفنا كثيرًا، ،هذا السجل الحافل ببطولات مر عليها اليوم 39 عامًا، مليء بالإنجازات والبطولات، وكتب عنه الكثيرون ممن خاض تلك الحرب التاريخية وممن عاصرها، ومن تلاهم، وكان الهدف ليس بطولات الأشخاص، الذين تعرضوا للظلم والتجهيل في عصر مبارك، قدر التاريخ، كذاكرة للأمة، وأين لنا من ذاكرة أفضل من أهم وأكبر انتصار حققه الجيش المصرى فى العصر الحديث، انتصار أذهل العالم واعترف به الخصوم والأعداء قبل الأصدقاء والحلفاء.
استطاعت مجموعة من الشباب أن تنتج فيلمًا وثائقيًا يسجل بطولات القوات الجوية فى حرب أكتوبر، وعن الفيلم ودور القوات الجوية التقت “بوابة الأهرام” ، عمرو البنا صاحب فكرة الفيلم والذى أوضح أن الفيلم يتضمن فيديوهات تسجيلات صوتية للاسلكى لقيادة القوات الجوية فى حرب أكتوبر.

وعن المشروع الرائع الذى حقق مشاهدات وصلت لـ 200 ألف على اليوتيوب، قال: بدأت الفكرة عندى من حلم قديم بأن أكون طيارًا مقاتلًا، لكن لظروف صحية لم يتحقق حلمى، وبعدأن أصبحت “مهندسًا للكمبيوتر” اتجهت إلى تسجيل وتجميع المواد من الطيارين والتقيت نحو 80 طيارًا من القوات الجوية ، واستطعت أن أنتج الفيلم بالتعاون مع قناة” أون تى فى”، التى رعت تنفيذ أول فيلم ديجيتال عن بطولات القوات الجوية منذ حرب الاستنزاف وصولًا إلى حرب أكتوبر.

شاهد

httpv://www.youtube.com/watch?v=J-Sp7XJobJc

 

httpv://www.youtube.com/watch?v=H-9A_4yt5BE

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More