فيلم “عام من الانجازات” من انتاج ماسبيرو ويشبه محمد مرسي بسيدنا موسي

انجازات مرسي«عام من الإنجازات»، هذا هو اسم الفيلم الذى يتم إعداده وتصويره فى سرية تامة لعرضه فى الأيام القليلة المقبلة بعد مرور عام من تولى الدكتور محمد مرسى الحكم.
الفيلم ينتجه التليفزيون المصرى، ويرصد فيه أهم إنجازات مرسى على غرار كتاب «الرئيس مرسى يبنى مصر من جديد.. 9 شهور من الإنجازات» الذى أصدره الإخوانى رضا المصرى ونال عاصفة من السخرية فى الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى.

فيلم «عام من الإنجازات» يتحدث عن إنجازات مرسى، وعلمت «اليوم السابع» أن الرئاسة هي التي أصدرت التعليمات للتليفزيون، وقطاع النيل تحديداً، بسرعة إنهاء الفيلم الذى سيعرض يوم 30 يونيو المقبل، تزامنا مع المظاهرات التى دعت لها حركة «تمرد»، وأن الرئاسة هى التى اختارت اسم «عام من الإنجازات» كاسم للفيلم التسجيلى.

وعلمت «اليوم السابع» أن قناة النيل للأخبار تولت كل شىء فى الفيلم بداية من الكتابة والإعداد وجمع المادة والإنتاج، بعد تولى على مبارك رئاسة القناة منذ شهر تقريباً، وأن الفيلم مدته 45 دقيقة ويتم تصويره بين كل من قرية العدوى ومدينة الزقازيق وقصر الاتحادية ليلخص الفيلم فى بدايته قصة انتقال الرئيس من الترعة إلى القصر، كما سيذكر نصاً فى الفيلم، مركزاً على قصة الصراع الطويل والشقاء، كما يرى مؤلف الفيلم أشرف مبارك، وهو محرر نشرة بقناة النيل، وهو أيضاً ابن عم رئيس القناة على مبارك.

ويرى مؤلف الفيلم، أن شقاء الرئيس ومتاعبه حتى وصوله إلى رئاسة الجمهورية يشبه قصة سيدنا موسى «عليه السلام» والذى ألقى فى بحر «مويس» بمحافظة الشرقية، وهى نفس المحافظة التى ولد فيها الرئيس مرسى وتعرض للشقاء. الفيلم التسجيلى لم يكتف بالحديث عن إنجازات الرئيس فقط، بل إنه ينتقد المعارضة التى يصفها بأنها تختلق العراقيل أمام مسيرة إنجازات الرئيس.

الفيلم من إخراج محمد فاروق، وهو مساعد مخرج فى برنامج «مباشر من القاهرة»، بعد أن رفض إخراجه المخرج بالقناة نفسها «على الجهينى»، وقال لرئيس القناة: «كيف أشبه الرئيس بـ«كليم الله سيدنا موسى»، ولم يمر اعتذار على الجهينى بسلام فتمت معاقبته بإلغاء مكافأته وحفل التكريم الخاص به، الذى كان مقررا إقامته هذا الأسبوع بمناسبة حصوله على الجائزة الذهبية من مهرجان موسكو عن فيلمه «الطريق إلى المجهول».

على مبارك، رئيس قناة النيل للأخبار، قال لـ«اليوم السابع» إن القناة ستنتج الفيلم عن إنجازات وإخفاقات الرئيس رغم أن الفيلم يحمل اسم «عام من الإنجازات»، مؤكداً أنه لا يوجد تشبيه مباشر للرئيس مرسى بـ«سيدنا موسى» عليه السلام على حد علمه لأنه لا علاقة له بتفاصيل الفيلم، ولكنه على علم بالخط الرئيسى الذى يدور حوله الفيلم فقط، أما بخصوص معاقبة على الجهينى على رفضه إخراج الفيلم، فأكد مبارك انهم لم يعرضوا على على إخراج الفيلم، وأن حفل تكريمه تم تأجيله وليس إلغاءه.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More