«فيسبوك» تطلق رسميًا ميزة مزامنة الصور التلقائية (لتخزين ومشاركة الصور)

أطلقت عملاقة شبكات التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رسميا ميزتها الجديدة المتعلقة بمزامنة الصور، أمس الجمعة، التي تحمل اسم “Photo Sync”، والتي كشفت عنها في شهر سبتمبر من العام الجاري، ومنذ ذلك الحين تخضع هذه الميزة لاختبارات وتجارب طيلة الشهور القليلة الماضية لعدد محدود من مستخدمي هواتف “أندرويد”، وتوافرت منذ أكثر من أسبوع بشكل تجريبي لهواتف “آبل” الذكية.

وهذه الميزة متاحة الآن بشكل موسع للهواتف الذكية المعتمدة على نظام تشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” على حد سواء، لتجعل عملية تبادل الصور بين المستخدمين أسرع وأسهل من ذي قبل.

وتسمح هذه الخاصية الجديدة برفع الصور الملتقطة بالهاتف تلقائيا، إلى ألبوم صور منفصل خاص بالمستخدم نفسه موجود داخل الألبوم الشخصي على الموقع يحمل اسم “Synced from Phone”، هذا الملف أو الألبوم الموجود على شبكة “فيسبوك” لا يمكن لأحد الاطلاع عليه سوى المستخدم نفسه، ومن ثم بإمكانه اختيار الصورة المراد مشاركتها مع الآخرين أو إرسالها ضمن رسالة خاصة.

وينبغي لبدء تفعيل هذه الخاصية على مستخدمي هواتف “آبل” ترقية أجهزتهم إلى أحدث إصدارات تطبيق “فيسبوك”، أي أنه يتطلب تثبيت نسخة “آي أو إس 6” الجديدة، أما بالنسبة لملاك هواتف “أندرويد” فسوف يعمل مع كافة إصدارات “أندرويد”.

حيث لم تحدد “فيسبوك” أية متطلبات لاستخدام هذه الميزة سوى لنظام “آبل” النقال، ومن ثم الانتقال من تطبيق “فيسبوك” على الهاتف إلى “Photoapp” الموجود في الجانب الأيسر ثم النقر على “Photo” ثم الضغط على مفتاح “Sync” ثم الذهاب إلى التسلسل الزمني أو خاصية “تايم لاين” بعدها النقر على “صور” ثم الضغط على”Synced from phone”.

وبمجرد البدء في تفعيل هذه الميزة الاختيارية، سيُسمح للمستخدم بإضافة الصور حتى مساحة تخزينية سعتها 2 جيجابايت، كما يمكن عدم تفعيل هذه الخاصية حسب رغبة المستخدم، وبإمكانه اختيار طريقة تفعيل ميزة المزامنة للصور، إما عبر تقنية “واي فاي” اللاسلكية أو الشبكة الخليوية أو إيقافها تماما وحذف كافة الصور من المجلد الخاص بهذه الصور في أي وقت يشاء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More