عااجل :: الصحة : منع تناول او بيع ال ابيمول او الفنتولين

عااجل :: الصحة : منع تناول او بيع ال ابيمول او الفنتولين

564

أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة المصرية، منشوراً لمنع تداول عقارين هما ”أبيمول” شراب الذي يستخدم كخافض للحرارة ومسكن، وعقار الـ ”فنتولين” المستخدم كموسع للشعب الهوائية.

وأفاد برنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة”، الإثنين، أن المنشور يؤكد على أنه حدث عيب فني في عملية التصنيع للعقارين أدى لمزج مواد أخرى للمادة الفعالة الغير مفترض مزجها، ما يشكل خطورة على الأطفال التي تستخدم العقاقير وتم إرسال المنشور للشركة المنتجة.

وصرحت الدكتورة مديحة أحمد، مدير عام التفتيش بوزارة الصحة، في اتصال هاتفي لبرنامج ”الحياة اليوم” المذاع على فضائية ”الحياة”، الإثنين، إن عقارين ”أبيمول”، و”فينتولين” تعرضا لمزج من مواد مساعدة تؤثر على لون وطعم ولزوجة المستحضر بالتالي هذا لن يؤثر سلبياً على المادة الفعالة، لكن بعد حدوث الخطأ في أي تركيبة لجزئية من المستحضر الدوائي يتم عملية سحب واستدعاء المستحضر من السوق.

وتابعت: ”تشغيلة واحدة من الابيمول والفينتولين هي التي أصيبت بتلك المشكلة، وحينما تم اكتشافها تم إرسال منشور لسحب التشغيلتين وهذا روتين واجراء احترازي”، مضيفة: ” كل تشغيلات المستحضر الأخرى آمنة وفعالة ولا توجد بها أي مشاكل”.

 

httpvhd://www.youtube.com/watch?v=D7lwVVb7fv4

 

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More