صورة وفيديو يكشفان وجود مدير أمن بورسعيد أثناء اعتداء جماهير المصري على لاعبي الأهلي

نشر نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة تكشف وجود اللواء عصام سمك مدير أمن بورسعيد “المقال” بجوار لاعبي الأهلي أثناء ركضهم لغرفة تبديل الملابس هربا من جماهير المصري التي حاولت التعدي عليهم بعد مباراة الفريقين التي انتهت بمجزرة راح ضحيتها 74 شهيدا ومئات المصابين.
وأظهرت الصورة والفيديو مدير الأمن واقفا بجوار عدد من الجنود الذين تراصوا في صفين دون أن يقوموا بأي رد فعل, فيما اكتفى مدير الأمن بمحاولة منع الجماهير من ملاحقة اللاعبين بعد تخطي اللاعبين له, ولكنه فشل في ذلك, كما يظهر الفيديو وقوف الجنود دون أن يقوموا بأي إجراء لحماية اللاعبين أو الجماهير.
ويظهر الفيديو تعدي عشرات من مشجعي الأهلي على سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي دون تدخل مدير الأمن أو أي من الجنود فيما حاول إبراهيم حسن مدير الكرة بالمصري “المستقيل” الدفاع عن عبد الحفيظ بمساعدة بعض جماهير المصري وضابط شرطة.
وقال عدد من مشجعي الأهلي والمصري في شهادتهم عن الأحداث إن الأمن لم يتدخل إلا بعد اكثر من ثلث ساعة من بداية الأحداث وأنه اكتفى بإطلاق أعيرة نارية في الهواء.
الجدير بالذكر أن اللواء عصام سمك مدير الأمن ونائبه اللواء محمود فتحى أكدا خلال أستماع النيابة لأقوالهم قالوا فيها أن خطة المباراة التى وضعت لتأمين المباراة كانت ملتزمة بضم أكبر عدد من قوات الشرطة والتى بلغت 9 تشكيلات من الأمن المركزى بخلاف القوات الداخلية التى تكلف بتأمين المباريات العادية بأربعة تشكيلات فقط.
وأكدا أن الشرطة كانت حريصة على ضبط النفس وعدم الاحتكاك بالجماهير حتى لا تحدث خسائر بالطرفين, وكان تدخلها بفض التلاحم دون عنف بين جماهير المصرى وجماهير الأهلى لمنع سقوط مزيد من الضحايا والا كانت المأساة قد زادت عن ذلك بكثير، وفقا لأقوالهما.

شاهد الفيديو الدقيقة 3:20

httpv://www.youtube.com/watch?v=G8LwZwZx3is

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More