شكل علم مصر علي مر العصور

شكل علم مصر علي مر العصور

"<yoastmark

تعرف علي شكل علم مصر علي مر العصور
يترك الاحتلال آثاره على الأراضي التي يستوطنها، فيخرّب ماضيها وحاضرها، محاولًا إخفاء أي تاريخ أو بصمة لتلك الأراضي على مرّ العصور. رغم ذلك ظلّت مصر بحضارتها، التي هي أقدم الحضارات في العالم، راسخة رغم تبدّل أحوالها بين العصور العثمانية واليونانية والرومانية.
لكن نجد آثار الاحتلال تلحق برمز مصر، العلم المصري. فاجتاز مراحل من التطور والتحوّل على مدار العصور، إلى أن احتل النسر منتصفه، وسيطرت بخلفيته الألوان الثلاثة الأبيض والأحمر والأسود. لكن هل تساءلت يومًا عن السبب وراء «النسر» والهدف من استعماله.

بدأت مرحلة الاستقرار للشكل النهائي للعلم المصري، للنسر المصري مضموم الجناحين، ويكسوه اللون الذهبي ويتوسط منطقة الصدر درع بألوان العلم. في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، حينما تم اعتماد الشعار الحالي للعلم في عام 1984 كشعار رسمي للجمهورية.

ليرمز اللون الأحمر إلى القوة والأمل والإشراق والتقدم، ويرمز أيضا إلى دماء الشهداء، ويبعث الأبيض على الشعور بالنقاء والصفاء، وينتهي باللون الأسود من أجل تذكير الأجيال بعصور من الاستبداد والاستعمار مرّت بها مصر.

لمتابعة والتواصل

يمكنكم متابعتنا على صفحات التواصل الاجتماعى الفيسبوك واليوتيوب من الروابط التالية:

للمتابعة على الفيسبوك من هنا

للمتابعة على اليوتيوب من هنا

لمتابعة مكتبة الميديا من هنا

الخاتمة

عزيزى القارئ: نقدر متابعتكم لنا وحرصكم عى تللقى المعلومة المفيدة والصحيحة، ولذلك نحرص دائما على ان ننتقى المواد والموضوعات التى نقدمها لكم بكل عناية. ونرجوا منكم الا تترددوا فى ابداء آرائكم واقتراحاتكم حول ما نقدمه لكم، كما نوصيكم بالتبليغ عن أى رابط لا يعمل حتى نقوم بتعديله.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More