سرقة 48 طن بطاطس قبل قيام ”الإخوان” بتوزيعها على الناخبين بمطروح

قام العشرات من أهالي مدينة مرسى مطروح اليوم بالإستيلاء على شحنة بطاطس تزن 48 طن خاصة بإحدى الجمعيات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين وكان مقررا توزيع هذه الكمية من البطاطس على الفقراء من أهالي المحافظة بالمدن والقرى المختلفة خلال الأيام القادمة قبل موعد انتخابات الرئاسة، حسبما ذكرته وكالة أنباء أونا.

كان أهالي حي الشروق بمنطقة الكيلو 7 بمدينة مرسى مطروح قد عثروا على كميات كبيرة من البطاطس غير معبأة في أجولة بجوار مستودع البوتاجاز، فقام العشرات من الأهالي بالاستيلاء عليها ومع انتشار الخبر تزايدت الأعداد المتوافدة على المكان ونفدت معظم الكمية  وقام أحد الأهالي بإبلاغ شرطة النجدة لمعرفة مصدر هذه البطاطس ومدى صلاحيتها للاستخدام من عدمه.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إلى مكان شحنة البطاطس ووجدت عشرات الأهالي يتسابقون في الحصول عليها، حيث قام الأهالي بتعبئة البطاطس وحملها على الأكتاف أو على سيارات ربع نقل.

كما تم إبلاغ غرفة العمليات بالمحافظة ومديرية الزراعة والصحة للكشف على هذه البطاطس ومعرفة الجهة الواردة منها، وتوجهت لجنة من الزراعة والصحة لفحصها حيث تبين من خلال الفحص الظاهري لهذه البطاطس عدم إصابتها بأي عطب أو مرض قشري أو بكتيري ولا يوجد بها أي ضرر، وتم إرسال عينة منها للمعامل المركزية بهيئة البحوث الزراعية، كما أكد الدكتور محمود زهران مدير مديرية الصحة بمطروح، خلو البطاطس من أية أضرار، بعدما تم إرسال عينه للمعامل التابعة للوزارة لبيان مدى صلاحيتها .

وكشفت التحريات ورواية أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين الذي قدم أوراق الشحنة للأجهزة الأمنية  أن شحنة البطاطس تابعة لجمعية بيت العيلة الخيرية إحدى الجمعيات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، ويبلغ وزنها 48 طنًا واردة من الواحات البحرية، وتم تفريغها بجوار بهذا المكان تمهيدا لتعبئتها وتوزيعها على أهالي مدن وقرى محافظة مطروح بالمجان.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها الإخوان المسلمين بمحافظة مطروح بمحاولة توزيع سلع على الفقراء.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More