رخصة القيادة الجديدة في مصر

صرح مسؤول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، أنه في إطار استراتيجية الوزارة نحو استخدام التقنيات الحديثة في القطاعات الخدمية، وذلك للتسهيل والتيسير على المواطنين راغبي الحصول على الخدمات الشرطية المختلفة.. تبدأ الإدارة العامة للمرور في إصدار رخصة القيادة الخاصة المطورة الجديدة اعتباراً من غد الاثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري، وذلك عقب إدخال بعض التعديلات عليها لتحقيق أعلى معايير التأمين، ومنعا للتزوير وربطها بالرقم القومي، وإعداد بياناتها بما يتوافق مع إمكانية استخدامها في الدول الأجنبية.

وذلك على النحو التالى:

– ترجمة اسم المرخص له، والجنسية، وتاريخ إصدار الرخصة، وتاريخ الانتهاء؛ لاستخدامها في الدول الأجنبية التي ترتبط بجمهورية مصر العربية بمعاهدات ثنائية تسمح بموجبها استخدام الرخص المصرية على أراضيها.

– توحيد بيانات مالك المركبة، ورخصة القيادة الخاصة بالرقم القومي.

– إضافة تصنيف للمركبات التي يمكن لحامل الرخصة قيادتها أسوة بنماذج الرخص الدولية.

– إضافة علم مصر ملون على الرخصة .

– وضع الاشتراطات الخاصة للقيادة في صورة رسم معبر عنها “نظارة- كرسي المعاقين – …” أسوة بنماذج الرخص الدولية.

كما تم إضافة إجراءات تأمينية منعا لتزوير بيانات الرخصة على النحو التالي:

– إنشاء قاعدة بيانات مركزية موحدة لرخصة القيادة.

– وضع شريط كودي “أحادي” مشفر يحتوي على بيانات الرخصة ويمكن قراءته من خلال جهاز “P D A” أو جهاز قارئ باركود للتحقق من صحة بيانات الرخصة .

وسوف يبدأ العمل في إصدار تلك الرخصة المطورة، ودون أي زيادة أو تغيير في الرسوم المقررة بوحدة مرور مدينة نصر اعتبارا من غد الاثنين الموافق 12 نوفمبر الجاري، وذلك لمن يستصدر رخصة القيادة لأول مرة أو في حالة تجديد الرخصة.

كما أكد مسؤول المركز الإعلامي الأمني تجهيز الإدارة العامة للمرور، باقي وحدات المرور بالتقنيات اللازمة لتعميم إصدار الرخصة المطورة بكافة وحدات المرور على مستوى الجمهورية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More