داعية يُفتى بتحريم الانضمام لحزب الدستور.. ويؤكد: مستعد للمناظرة

أفتى الشيخ محمد نظمى الأثرى، الداعية الإسلامى، بأن الانضمام لحزب الدستور، الذى أسسه الدكتور محمد البرادعى حرام شرعا، لأنه حزب علمانى يرفض تطبيق الشريعة الإسلامية.

وساق الأثرى المقيم بالسعودية فى اتصال هاتفى بجريدة “اليوم السابع” 6 أدلة رئيسية تؤكد صحة فتواه بتحريم الانضمام للحزب على حد قوله، تلخصت فيما يلى:

1- مرجعية الحزب علمانية لا تريد تطبيق شرع الله وأعظم الإثم، أن تكون منازعا لله سبحانه وتعالى فى سلطانه، لأن الله هو الخالق مستشهدا بقول الله تعالى “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان”.

2-الحزب لم يقم لتطبيق الشريعة الإسلامية فى الأرض ووقع فى منازعة الله فى سلطانه والله يقول “لا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار”.

3-الحزب يلتقى مع ما تم إقراره فى المؤتمر الماسونى العالمى سنة 1900 فى فرنسا، حيث عمل هذا المؤتمر وكان من أهم أهدافه إقامة دولة علمانية لا دينية فى الشرق الأوسط وهو الأمر الذى يجعل هناك وجودا لمنطقة التقاء بين حزب الدستور وما قرره هذا المؤتمر ضمنيا.

4-الله سبحانه وتعالى أمرنا بأن نختار من قام لتطبيق شريعته، والمرجعية العلمانية تمنع أصحابها من تطبيق الشريعة الإسلامية، كأنك تقول لربك أن المنهج العلمانى هو أصلح وأولى، وهذه مخالفة صريحة لما أمر الله به.

5- الانضمام للحزب فيه خيانة لله ورسوله، والله يقول “يا أيها اللذين آمنوا لا تخونوا الله ورسوله وتخونوا أمانتكم وأنتم تعملون”، ومن أمانتنا إقامة شريعة الله فى الأرض، وعدم إقامتها خيانة لهذه الأمانة.

6-فى مناصرة هذا الحزب معاداة لله ورسوله، حيث إن العلمانيين يحاربون الله فى شريعته وقال شيخ الأزهر محمد الخضر حسين رحمه الله، فصل الدين عن السياسة هدم لمعظم حقائق الدين ولا يقدم عليه المسلمون إلا بعد أن يكونوا غير مسلمين، وقد أفتى الشيخ الشعراوى رحمه الله، بأنه لا يمكن أن يجتمع الإسلام والعلمانية فى شخص واحد.

وأضاف الأثرى، أنه مستعد لمناظرة أى شخص يختلف معه فى عدم صحة هذه الفتوى وخاصة الدكتور محمد يسرى سلامة الذى قال إن هذه الفتوى صادرة من غير أهل العلم.

وأشار الأثرى، إلى أنه تخرج من كلية الحقوق عام 1999 ثم تلقى عقب ذلك العلوم الشرعية وعلوم الفقه والسنة على أيدى عدد من العلماء منهم الشيخ أبو إسحاق الحوينى، وأنه كان يقدم برنامجا على قناة الحافظ وأنه يعمل حاليا كمقدم برنامج “صحيفة دعوى” على أحد القنوات الفضائية السعودية.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More