خلط الشاي بالحليب يفقده مميزاته

الشاي والحليب

كشفت دراسة ألمانية أن إضافة الحليب إلي الشاي يمكن أن تقلل من مميزات الشاي وتأثيره الواقي من أمراض القلب. وأوضح الباحثون أن شرب الشاي يساعد حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء مما يسمح بإبقاء ضغط الدم جيدا , وأن البروتينات التي يحتوي عليها الحليب ‘بالكازينات’ لها تأثير معاكس لتأثير الشاي.

مواضيع تهمك

الشاى مقوي للمناعة ويساعد في التقليل من عطب الخلايا

وقالت الباحثة في علم الأحياء والمشاركة في الدراسة الدكتورة ماريو لورينز إن احتساء الشاي يزيد بشكل واضح من قدرة الشرايين علي الارتخاء والتمدد لاستيعاب تدفق أكبر للدم مقارنة بشرب المياه, لكن إضافة اللبن يمنع تماما هذا التأثير البيولوجي.
وأظهرت نتائج الدراسة أن جزيئات في الشاي تدعي’ كاتيشينز’ تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعي أوكسيد النيتريك , ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد أوكسيد النيتريك.

هذه الدراسة ترشد المرضي إلي ما يجب أن يفعلوه وهو عدم إضافة الحليب إلي الشاي ويعتبر الشاي من أهم مضادات الأكسدة, ويظهر بوضوح في البلدان التي تكثر من شرب الشاي قلة نسب الإصابة بأمراض القلب وينصح الأطباء بإضافة الليمون بدلا من الحليب أو الكريمة إلي الشاي..

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More