خطوات بسيطة لتنشط بعد النوم دون منبهات

خطوات بسيطة لتنشط بعد النوم دون منبهات

201403280424696

يجد البعض صعوبة بالغة في عمل أي شيء خلال الصباح قبل تناول فنجان القهوة، وأحياناً أكثر من فنجان. السبب أنها تحتوي على الكافيين، وهو منبه يرفع معدل ضربات القلب، ويعتبر ذلك محاكاة لدخول شحنة من الطاقة إلى الجسم. لكن في الوقت الذي تمنحك فيه القهوة شحنة سريعة من الطاقة سيتراجع النشاط في منتصف اليوم، أو بعد ساعتين من تناول أول فنجان قهوة. إذن كيف يمكنك تنشيط نفسك بطريقة مستدامة دون كافيين؟

1. عليك جدولة مواعيد نومك بحيث تحصل على ما بين 7 و9 ساعات من النوم يومياً. الحصول على القسط الكافي من النوم هو خير وسيلة للنشاط في الصباح. للحفاظ على عدد ساعات النوم يجب الالتزام بموعد ثابت يومياً للنوم والاستيقاظ. سيكون الأمر صعباً في البداية إذا كنت تعاني من اضطراب في عدد ساعات النوم، لكن الالتزام بالجدول هو الحل.

2. ممارسة الرياضة في الصباح. ستساعد الرياضة على إطلاق سراح مادة الأندروفين في الدماغ، وهرمونات أخرى ستشعرك بالحيوية. كذلك تساعد الرياضة على الاستغراق في النوم بسهولة في المساء.

3. الاستحمام بعد التمارين يساعد على تجديد النشاط.

4. تناول وجبة إفطار تحتوي كربوهيدرات معقدة وبروتين. يمكنك تناول بيضة مع بعض الفواكه، سيمنحك السكر والبروتين طاقة أفضل كثيراً من قهوة الصباح.

5. عليك جدولة مواعيدك بحيث يكون عليك إنجاز مهام في الصباح، سيساعدك ذلك كثيراً على عدم التردد في النهوض من السرير، وسيعطيك الإفطار حافزاً للنشاط.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More