حزب النور ومقابلة مع إذاعة الجيش الاسرائيلي … ماذا تم فيها؟

اكد يسري حماد المتحدث باسم حزب النور السلفي المصري في مقابلة غير مسبوقة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي الاربعاء ان حزبه سيحترم اتفاقية السلام الموقعة مع اسرائيل عام 1979.

وقال حماد في مقابلة عبر الهاتف من القاهرة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي “نحن لا نعارض الاتفاقية ولكن نحن نتكلم ان مصر ملتزمة بالمعاهدات التي وقعتها الحكومات السابقة”.

واشار حماد الى انه “اذا كانت هناك بعض البنود التي يريد شعب مصر ان يعدلها في الاتفاقية فهذه مكانها طاولة المفاوضات والتحاور”، مضيفا “نحن نحترم جميع المعاهدات”.

وردا على سؤال عن امكانية قدوم اسرائيليين لمصر للسياحة اوضح حماد ان “اي سائح يأتي الى مصر فسيكون مرحبا به بلا شك”.

وحول صورة حزبه اشار حماد الى انها “مشوهة ساعد الاعلام على تشويهها وساعدت بعض الرموز التي لا تريد للتيار الاسلامي ان يكون في قيادة الدولة”.

وحول نتائج الانتخابات المصرية اوضح حماد الذي اجرى المقابلة باللغة العربية “لسنا متفاجئين لان النظام السابق كان يعطي صورة على انه لا يوجد احد في مصر غيره ولا يوجد لاحد قوة شعبية في مصر غيره”.

ومن جهته اعرب مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس عن “تفاجئه” بقبول ممثل الحزب السلفي المصري اجراء مقابلة مع اذاعة الجيش الاسرائيلي.

واضاف المسؤول ان ذلك “دون شك يدفعنا للتفكير في ما يحدث في مصر” دون اعطاء المزيد من التفاصيل.

وتغلبت الاحزاب الاسلامية على نظيرتها الليبرالية في المرحلة الاولى من الانتخابات التي بدأت في 28 تشرين الثاني/نوفمبر حيث حصلت على نسبة 65% من الاصوات.

 

httpv://www.youtube.com/watch?v=HZQD5U8nkUg

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More