تهديدات بالقتل للاعلامى عمرو الليثى والابراشى وابراهيم عيسى وبلاغ للنائب العام

 

 

قدم الإعلامي المصري عمرو الليثي اليوم الأحد ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 3234 عرائض النائب العام يتهم فيه أشخاصا سماهم في بلاغه بتهديده بالقتل عن طريق رسائل وصلته منهم عبر الهاتف المحمول وكذا خطابات تحمل في طياتها أكاذيب وسب وقذف في حقه.

وقال الليثي إن بلاغه ضم أسماء محددة وأن التهديدات جاءت ردا على حلقات تليفزيونية قدمها حول الفساد والفاسدين والمتطرفين ممن يحاولون إفساد المجتمع المصري.

وقال المكتب الإعلامي لـ الليثي  في بيان تلقت البديل  نسخة منه اليوم  إن مجموعة من الإعلاميين المصريين بينهم إبراهيم عيسى ووائل الإبراشي تلقوا رسائل وخطابات سب وقذف مماثلة ضمت تهديدات بالقتل وقرروا جميعا اتخاذ الإجراءات القانونية وطالبوا وزارة الداخلية حمايتهم ممن أطلقوا عليهم “الفئة الضالة التي تعتقد أنها بتهديداتها لهم تمنعهم من ممارسة عملهم الإعلامي”.

من جانبه دعا الكاتب والصحفي سعد هجرس بتنظيم وقفة تضامنية أمام نقابة الصحفيين ضد ما أسماه الحملة الشرسة ضد حرية الإعلام والصحافة ، مطالبا نقيب الصحفيين المصريين باتخاذ الإجراءات القانونية لحماية أعضاء النقابة.

كان أحد الباحثين قد تقدم  ببلاغ للنائب العام أمس السبت ضد عدد من الإعلاميين اتهمهم فيه بالتحريض  على الفتنة ، وطالب في بلاغه بوقف عدد من القنوات التليفزيونية. وقال مقدم البلاغ إنه اختصم الإعلاميين هالة سرحان ويسري فودة وريم ماجد إضافة إلى قناتي الجزيرة القطرية و”أون تي في” واتهمهم بإثارة الفتن والتحريض وإشعال نار الصدام بين الشعب ومؤسساته وخاصة جهاز الشرطة والمجلس العسكري الحاكم.

وقال البلاغ إن قناة الجزيرة تتبع سياسة التوجيه لاستخدام العنف والتخريب والدعوة لاحتلال المؤسسات العامة من خلال مكتبها بالقاهرة عن طريق نشر أخبار كاذبة تؤجج مشاعر الشعب ، مطالبا بوقف عمل القناة وغيرها من القنوات ومحاسبة الإعلاميين لوأد الفتنة وحماية مصر من المؤامرات.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More