تفاصيل الإعلان الدستوري المكمل

عقد المجلس الأعلي للقوات المسلحة مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين لإعلان تفاصيل الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره مساء أمس الأحد ويحدد فيه صلاحيات الرئيس.

وينص الإعلان الدستورى المكمل الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة مساء اليوم فى مادته رقم 56 مكرر على أن يباشر المجلس الأعلى للقوات المسلحة الاختصاصات المنصوص عليها فى البند 1 من المادة 56 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس العام الماضى 2011 ولحين انتخاب مجلس شعب جديد ومباشرته لاختصاصاته.
كما ينص الإعلان فى مادته رقم 60 مكرر على أنه إذا قام مانع يحول دون استكمال الجمعية التأسيسية لعملها فإن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يشكل خلال أسبوع جمعية تأسيسية جديدة تمثل أطياف المجتمع لإعداد مشروع الدستور الجديد خلال ثلاثة أشهر من تاريخ تشكيلها, ويعرض مشروع الدستور على الشعب لاستفتائه فى شأنه خلال 15 يوما من تاريخ الانتهاء من إعداده, وتبدأ اجراءات الانتخابات التشريعية خلال شهر من تاريخ إعلان موافقة الشعب على الدستور الجديد.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد – العسكرى يعلن تفاصيل الإعلان الدستورى المكمل

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More