تغيير اسم البرنامج (مصر اليوم) الي (حق الشعب) التفاف علي القضاء

أكد محمد حامد سالم السيد محامى دعوى وقف برنامج “مصر اليوم” الذى يقدمه توفيق عكاشة، أن تغيير اسم البرنامج من “مصر اليوم” إلى “حق الشعب” يعد التفافا على الحكم الصادر عن محكمة القضاء الإدارى، ومخالفا لمنطوق الحكم الذى أوجب وقف وقت عرض البرنامج، مما يعنى أنه يتحتم على قناة “الفراعين” وقف الإرسال تماماً وقت البرنامج لعدم الوقوع تحت طائلة مخالفة القانون، ولكنهم لم يبالوا بأحكام القضاء وغيروا اسم البرنامج، وظهرت المذيعة حياة الدرديرى التى قدمت آخر حلقة من برنامج “مصر اليوم”.

وحذر سالم، وزير الإعلام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار، من أن استمرارهم فى التقاعس عن تنفيذ حكم القضاء الإدارى بوقف ظهور توفيق عكاشة، سوف يترتب عليه اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو عزلهم من وظيفتهم وحبسهم لامتناعهم عن تنفيذ حكم قضائى واجب النفاذ.

وطالب حامد، بوقف بث البرنامج فوراً، مشددا على أنه من غير القانونى الاستمرار فى تلك المهزلة والمخالفة للقوانين وأحكام القضاء، حيث اتهم توفيق عكاشة باستغلال قناة الفراعين فى الدعاية الانتخابية له فى محافظة الدقهلية، فى فترة “الصمت الانتخابى”، مما يعتبر مخالفة واضحة لقانون الانتخابات.

كان محمد حامد سالم السيد، المحامى، ذكر فى دعواه رقم “9820 لسنة 66” قضائية، أن توفيق عكاشة اعتاد على التفوه بألفاظ نابية دون خجل ودون مراعاة لمشاعر الناس، وقام بسب العديد من الرموز والشخصيات العامة بالمخالفة الصريحة للمواثيق الإعلامية والشريعة الإسلامية، وأصدرت المحكمة حكمها بوقف البرنامج نظراً للمخالفات التى ارتكبها، ووقف بث أى برنامج آخر تحت أى مسمى يظهر فيه “عكاشة” خلال فترة الوقف، سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة، مما يعنى أنه لن يظهر فى أى برنامج على أى قناة فضائية، سواء كان ضيفاً داخل الاستوديو أو عبر الهاتف المحمول.

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More