تحميل الموسوعة النفسية الجنسية

تحميل الموسوعة النفسية الجنسية

encyclopedia

الموسوعة النفسية الجنسية – د. عبد المنعم الحفني
الناشر: مكتبة مدبولي – القاهرة
الطبعة: الرابعة 2002
862 صفحة

تعد الموسوعة النفسية الجنسية أول كتاب من نوعه باللغة العربية، يتناول بشكل شامل فسيولوجيا الجنس، والنواحي النفسية المتعلقة بها، وسيكلوجية الأنثى والذكر، وما يعتمل في نفوس الطفل والصبي والراهق والشاب والرجل والمرأة والشيخ من مجريات نفسية جنسية توجه سلوكهم وتدفع إليه وتفسره.
وتضم الموسوعة دراسات مستفيضة للجهاز التناسلي والاضطرابات النفسية والعقلية التي مدارها الجنس، وتأثيرات هذه الاضطرابات على السلوك الجنسي، وتتناول تأثير المخدرات والمنومات والمنبهات والكحول والمنشطات على القدرة وتأثير التربية، ودور الأم والأب، والعقد النفسية الجنسية، والتغييرات التي يمكن أن تطرأ على السلوك الجنسي من جراء العمليات الجراحية، وخاصة العمليات التي تتناول الجهاز التناسلي، وكيف تتعكس الأحلام الرغبات الجنسية، والجنس والعُصاب، والذهان، وجناح الشباب ومضمونه الجنسي، ومعنى التربية الجنسية وأبعادها، والفن والأدب الجنسيين عند فنانين وأدباء كبار أمثال دانتي وشكبير، وبودلير، وإحسان عبد القدوس، ونجيب محفوظ، ومصورين امثال دافنيش وأنجلو، وموسيقيين كموزار، ومخرجين سينمائيين كأنطونيوني وفيلليني وغيرهم.

2014-03-10_182801

download

لتحميل الموسوعة

download

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More